وزير السياحة يشارك في حفل الاستقبال الأول لعيد ميلاد الإمبراطور الياباني

والذي اعتلى العرش في شهر أكتوبر من عام 2019.

وزير السياحة يشارك في حفل الاستقبال الأول لعيد ميلاد الإمبراطور الياباني
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:37 م, الأثنين, 24 فبراير 20

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مساء أمس الأحد، في حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني؛ الذي اعتلى العرش في شهر أكتوبر من عام 2019.

حضر حفل الاستقبال الذي أقيم في مقر السفارة اليابانية عددٌ من الوزراء، من بينهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأسامة هيكل وزير الإعلام، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وخلال الاحتفالية وجّه السفير الياباني، في كلمته، شكرًا خاصًّا لوزير السياحة والآثار، الذي حضر مراسم تنصيب الإمبراطور في طوكيو، نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية.

كما أشار إلى انطباعات وزير السياحة عن مراسم تنصيب الإمبراطور التي أوضح فيها التقارب بين الحضارة المصرية القديمة ومراسم التتويج، حيث يلعب قرص الشمس أهمية ومكانة في التقاليد الروحانية للعائلة الإمبراطورية اليابانية، مثلما كان في مصر القديمة، حيث كان للإله رع إله الشمس دورٌ مهم في مراسم تتويج الملك الجديد.

وقال السفير الياباني إن عام 2019 كان عامًا مليئًا بالأحداث التاريخية؛ والتي سمحت بفرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، مشيرًا إلى أن العام الحالي أيضًا مهم للغاية؛ حيث إن العالم ينتظر حدثين كبيرين هما دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو، والتي سيشارك فيها فريق كرة القدم وفريق الجودو المصري.

أما الحدث الثاني فهو افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، والذي يعد أحد مظاهر التعاون بين مصر واليابان في مجال العمل الأثري، بالإضافة إلى أنه مساهمة من اليابان من أجل الحضارة والتراث العالمي، متمنيًا أن يكون هذا الافتتاح فرصة لتنمية علاقة الصداقة الخالدة بين مصر واليابان.