وزير السياحة يزور أحد مراكز الغوص بشرم الشيخ لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية (صور)

التي أقرتها الوزارة

وزير السياحة يزور أحد مراكز الغوص بشرم الشيخ لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

9:58 م, السبت, 20 يونيو 20

حرص الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار، خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ، علي زيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، واطلاع مراسلي وكالات الأنباء المحلية والعربية والعالمية عليها على الطبيعة لنقل هذه الصورة لدولهم، حيث أن رياضة الغوص أحد الرياضات والأنشطة المفضلة لدى السائحين.

وقد حضر الجولة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحة والفندقية، والمهندس احمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وهشام جبر رئيس غرفة الغوص.

وقدم مدير المركز عرض تفصيلي للإجراءت المتبعة بداية من دخول السائح إلي المركز وكتابة بياناته باستخدام أقلام أحادية الاستخدام، ثم التوجه لطلب أدوات الغوص؛ حيث يقوم العامل المختص بتعقيم الأدوات قبل إعطائها للسائح وبعد استخدامه لها.

وإذا كان السائح مقيم بالفندق الموجود به مركز الغوص وسيقوم باستخدام الأدوات أكثر من مرة يتم تخصيص صندوق له لتخزين الأدوات لاستخدامها حتي انتهاء فترة إقامته، علي أن يقوم المركز بتعقيمها بشكل منتظم في كل مرة قبل وبعد الاستخدام.

أما إذا كان السائح لديه أدوات غوص خاصة به فيخصص له المركز صندوق لها ويقوم المركز بتعقيم هذه الأدوات بشكل منتظم قبل وبعد الإستخدام.

وخلال الجولة، أعرب الوزير عن سعادته بأن مركز الغوص يقوم بتوزيع زجاجات مياه ملصق عليها شعار السلامة الصحية، الذي أطلقته الوزارة و هو عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات “عنخ، أودچا، سنب” بمعني الحياة و الرخاء و الصحة.

أكد أن هذه العلامة ستجعل السائح يعلم أنه سيتمتع في مصر بحياة ورخاء وصحة، وهذا هو ما نتمناه لكل السائحين بمصر.

كما زار الوزير ومحافظ جنوب سيناء، مستشفي شرم الشيخ الدولي لإطلاع المراسلين الأجانب على إجراءات الحماية والوقاية والتعقيم والتطهير بها، والإمكانيات و التجهيزات الطبية من أجهزة للتنفس الصناعي و آسرة و غيرها من الامكانات الطبية.

وخلال الجولة تم زيارة منطقة الفرز التي يتم فيها فحص المريض، وأجنحة العناية المركزة والاشعة المقطعية وغيرها من الأجنحة المختلفة بالمستشفي.

وتأتي زيارة أحد مراكز الغوص ومستشفي شرم الشيخ الدولي في اطار الرحلة التعريفية التي تنظمها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لمدة 3 أيام لزيارة محافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء لحوالي ٣٥ من المراسلين الأجانب ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية لإطلاعهم على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وعلى متن الطائرة وداخل عدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفي شرم الشيخ الدولي.