وزير السياحة والآثار يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر (صور)

للتأكد من تطبيق ضوابط السلامة الصحية

وزير السياحة والآثار يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

5:44 م, الأثنين, 11 مايو 20

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الاثنين، العيادات الطبية الموجودة بفنادق البحر الأحمر وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها.

يأتي ذلك ضمن الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية للسماح لفنادق البحر الأحمر باستقبال الزائرين المصريين بها، بدءًا من منتصف مايو الحالي بنسبة 25٪ من الطاقة الاستيعابية لها.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن ذلك للفنادق التي تلتزم بالضوابط وحصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارات السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

كما قام الوزير بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة و قياس درجات الحرارة للضيوف ومنطقة الاستقبال والبهو ومنطقة المطاعم والبرجولا وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

واستمع الوزير من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن كل الإجراءات الوقاية المتبعة، الذي أكد أيضًا أن إجراءات التعقيم تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي اقرتها وزارة الصحة والسكان، وأن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة.