وزير السياحة والآثار : نستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 30% سنويا

خلال الاحتفالية المقامة حاليًّا في المتحف المصري بالتحرير بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد، ويوم السياحة العالمي.

وزير السياحة والآثار : نستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 30% سنويا
دعاء محمود

دعاء محمود

10:03 م, الثلاثاء, 27 سبتمبر 22

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن الدولة تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المقاصد السياحية المصرية بنسب تتراوح من 25 إلى 30% سنويًّا، ومن ثم زيادة حجم الإيرادات الناتجة عنها. وأضاف أن الوزارة بصدد وضع إستراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023، لتحقيق هذا الهدف، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين.

وأكد أن هذه الإستراتيجية تعد استكمالًا لما سبق العمل عليه بداية من 2021، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل استكمال العمل على محاورها الرئيسية، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح وزير السياحة والآثار أن صناعة السياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، ذات تأثير مباشر في تعزيز معدلات نمو الدخل القومي، كما أنها تسهم في توفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية المقامة حاليًّا في المتحف المصري بالتحرير بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد، ويوم السياحة العالمي.

وقد حضر الاحتفالية الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة،

والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به،

والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة السياحة والآثار.

كما حضر عدد من سفراء الدول الأجنبية المختلفة بالقاهرة، وعدد من رؤساء معاهد الآثار الأجنبية في مصر.