وزير السياحة: مفاوضات مع الخارجية لحل أزمة التأشيرات

وزير السياحة: مفاوضات مع الخارجية لحل أزمة التأشيرات

وزير السياحة: مفاوضات مع الخارجية لحل أزمة التأشيرات
جريدة المال

المال - خاص

4:46 م, الخميس, 26 مارس 15


دعاء محمود
أكد وزير السياحة خالد رامى فى أول لقاء له مع السفير مورتيسيو مساري سفير إيطاليا في مصر،  أن هناك تفاوضًا ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتا إلى أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الالكترونية قريباً.
جاء ذلك بحضور سامى محمود رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجابرييلى لوكا سكرتير أول السفارة ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة .
وأشار رامى إلي أن وزارة السياحة مدركة تماماً للتحديات التى تواجه منظمى الرحلات فى الخارج والقطاع السياحى المصرى فى الداخل وتحاول التوصل لحلول للعراقيل التى تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.
وأكد رامى أهمية إيطاليا كسوق سياحية بالنسبة لمصر ، مشيراً إلى التعاون المثمر بين البلدين في كافة الاصعدة وخاصة الانشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة .
ووعد الوزير السفير الايطالى بالسعى الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الايطاليين خاصة فى منطقة سيناء وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، مشيراً إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الايطالى فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى على ساحل البحر الابيض المتوسط أسوة بالاستثمارات الايطالية الرائدة فى البحر الاحمر وسيناء وخاصة منطقة الساحل الشمالى الغربى.
كما قام الوزير بعرض فرص الاستثمار السياحى الواعدة فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى ، لافتا إلى أن مناخ الاستثمار السياحى فى مصر آمن.
وأشار السفير إلى اعتزامه عقد جلسة للمستثمرين الايطاليين لعرض فرص الاستثمار السياحى المتاحة فى مصر .
    يذكر أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السائحين وفقا لإحصائيات العام الماضى الذي بلغ عددهم  نحو  400356 سائح زاروا مصر خلاله.
كما تعد إيطاليا أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصري.

جريدة المال

المال - خاص

4:46 م, الخميس, 26 مارس 15