وزير السياحة: فعالية الأقصر ستكون سنوية حال نجاحها.. وكل محافظة سيكون لها احتفالية (فيديو)

احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير ستشهد فعاليات ضخمة

وزير السياحة: فعالية الأقصر ستكون سنوية حال نجاحها.. وكل محافظة سيكون لها احتفالية (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:46 م, الخميس, 4 نوفمبر 21

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أنه في حالة نجاح فعالية الأقصر سيتم تحويلها الي فعالية سنوية، قائلا: نفسنا أن كل محافظة سياحية يكون ليها تاريخ معين يحصل فيه احتفالية كبري .

ورفض العناني خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر الكشف عن أي شيء في فعالية احتفالية الأقصر، قائلا هتكون حاجة عظيمة لا تقل عن احتفالية موكب المومياوات.

وأضاف العناني أن فعالية افتتاح طريق الكباش ستكون من نوع آخر حيث سيكون بطل الاحتفالية هو الحنطور ، كما أن الهدف من الفعالية هو إحداث ترويج لمحافظة الأقصر ضمن مشروع ثقافي سياحي كبير .

وتابع العناني أن مشروع طريق الكباش بدء منذ 15 سنة وتوقف لفترة ثم بدأ العمل من جديد، والطريق يبدأ من معبد الكرنك حتى معبد الأقصر وهو عبارة عن تماثيل لأبو الهول.

وكشف العناني أن احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير ستشهد فعاليات ضخمة، كما أنه سيتم دعوة اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، والجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

وأوضح العناني أنه يتم التجهيز لتنظيم فعالية كبرى في مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، نظرًا لمكانتها وقدسيتها لدى العالم أجمع، وتعقبها فعالية أخرى في محافظة أسوان.