وزير الزراعة يلتقي أعضاء جمعية شباب الأعمال لتطوير منظومة الري

التقى وزيرالزراعة أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال

وزير الزراعة يلتقي أعضاء جمعية شباب الأعمال لتطوير منظومة الري
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:02 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً وأعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وأعضاء فريق مشروع تحديث الري، لرغبة الجمعية في التعرف على جهود الوزارة في مجال تطوير وتحديث الري، والتعاون معها في هذا المجال.

وأكد وزير الزراعة أهمية التركيز على توعية المزارعين بأهمية المنظومة، والتي تسهم في زيادة الدخل والعائد، وتقليل تكاليف الإنتاج، وترشيد استخدام المياه، وكذلك يوفر العمالة وترشيد استهلاك الأسمدة.

واشار إلى أن وزارة الزراعة تقدم للمزارعين الراغبين في التحول للمنظومة الجديدة، الدعم الفني، والتصميمات والإشراف على تنفيذها، بالمجان.

من ناحيتهم، أبدى أعضاء مجلس إدارة الجمعية ترحيبهم بالمساهمة في تلك المبادرة، من خلال تنفيذ نموذجين أحدهم لمحافظة الوادي الجديد، والآخر بإحدى محافظات الدلتا، بحيث يكونان نموذجين ارشاديين، يتم من خلالهما توعية المزارعين بأهمية هذه المنظومة.

وأشار ممثلو الجمعية، إلى حرصهم ايضًا على، التعاون مع مسئولي الوزارة في المساهمة بشكل كبير وفعال في توعية المزارعين، بأهمية هذه المنظومة، واستعراض فوائدها، لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

حضر اللقاء المندس شريف مجدي الجبلي ،رئيس الجمعية، واحمد نافع- رئيس لجنة الزراعة والمهندس خالد خليل، عضو مجلس الإدارة السابق و رئيس مبادرة الري.