وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري لإحدى الجمعيات بالبحيرة

وزير الزراعة يواصل جولته في محافظة البحيرة

وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري لإحدى الجمعيات بالبحيرة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:07 م, السبت, 3 أغسطس 24


فاجأ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جمعية “فرهاش”، التابعة لمراقبة شمال البحيرة، بزيارة للوقوف على عدد من المشكلات والشكاوى، الواردة له من عدد من مزارعي المنطقة.

وتفقد فاروق الجمعية، والتقى مزارعيها، والمتضررين من غياب دور الجمعية، وعدم وجود أي خدمات تقدمها الجمعية لهم، وعدم صرف الأسمدة، أو أي من مستلزمات الإنتاج، والتقاوي، والمبيدات، ووسائل المكافحة، إضافة إلى غياب الدور الإرشادي، والتواصل مع المزارعين، فضلا عن مشكلات في الري، مما أدى إلى تأثر الزراعات بها.
وقرر وزير الزراعة، بعد فحص الشكاوى على أرض الواقع، إقالة مدير الجمعية، ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وكلف رئيس الجمعية العامة للأراضي المستصلحة، بتكليف فريق إداري، من ذوي الكفاءة، والأمانة، مشددا على سرعة حل كافة المشاكل التي تواجه المنتفعين بها، على الفور.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالمزارعين، والتواصل المستمر معهم، وعلاج المشكلات التي تواجههم، والنزول إلى الحقول، وتفقد الزراعات، وتقديم الدعم الفني للمزارعين، لافتا إلى أن الوزارة ستتلقى أي شكاوى خاصة بالمزارعين والمربين من خلال غرف العمل وفرق المتابعة، والخطوط الساخنة، وحلها على الفور.
وأشار الوزير، إلى أنه لن يتم التهاون مع أي من الشكاوى، أو المشكلات التي ترد بخصوص المزارعين، وتحول دون حصولهم على الدعم المقرر لهم، وأنه سيتم التعامل بشدة مع المقصرين، في حق الفلاحين.
وكان وزير الزراعة قد أجرى زيارة اليوم لمحافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عدد من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.