وزير الزراعة يفتتح منفذا للسلع الغذائية بمديرية الزراعة ويتفقد قافلة بيطرية لدعم المربين بالدقهلية

وزارة الزراعة تواصل دعم المزارعين في المحافظات

وزير الزراعة يفتتح منفذا للسلع الغذائية بمديرية الزراعة ويتفقد قافلة بيطرية لدعم المربين بالدقهلية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:45 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، منفذا لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

وقال وزير الزراعة إن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات مجلس الوزراء بزيادة عدد المنافذ والمعارض، وطرح المنتجات بها بأسعار مخفضة.

وقرر وزير الزراعة بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية كذلك المنافذ المتحركة، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر 120 جنيه حتى نهاية شهر اكتوبر، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

ووجه وزير الزراعة باستمرار اعمال القوافل بكاقة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، والتوسع فيها وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان، مشيرا إلى أهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، فضلا عن تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية، لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

كما التقى وزير الزراعة بالأطباء البيطريين والقائمين على القافلة، وتقدم بالشكر والتحية لهم، على ما يقومون به، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر ودعم الفلاح والمربي، لافتا الى ان الطبيب البيطري موقعه الحقيقي بين المربين لدعمهم.