وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لاستيراد تقاوي الخضر

مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لاستيراد تقاوي الخضر
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

12:32 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر، وذلك في إطار خطة الحكومة لضبط عمليات الاستيراد، وحماية المزارعين من التقاوي مجهولة المصدر.

وقَّع على البروتوكول الدكتور خالد توفيق رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

أكد وزير الزراعة أن ذلك البروتوكول يأتي لخدمة الإنتاج الزراعي والمزارعين، بحيث يتم استيراد التقاوي بأفضل الشروط وأقل الأسعار وبأعلى مستويات الجودة، إضافة إلى إتمام إجراءات التخلص الجمركي والشحن حتى وصول التقاوي إلى مخازن الهيئة بالشروط والمواصفات المطلوبة.

وأوضح أبوستيت أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ستتولى عملية تحديد كميات تقاوي الخضر الهجين المطلوبة، والأصناف المتميزة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وضمان وصولها في الميعاد المناسب للزراعة.

وأكد وزير الزراعة أن ذلك يأتي أيضًا بالتزامن مع البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والذي تم إطلاقه، لإنتاج هجن جديدة تتفوق على الأصناف الأجنبية، ما يقلل من فاتورة استيراد تقاوي الخضر والفاكهة من الخارج، وبالتالي خفض تكاليف الإنتاج الزراعي، والإسهام في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المستهلك.