وزير الزراعة يستقبل المدير القطرى لـ«الفاو» بمصر.. ويؤكد استمرار التعاون بين الجانبين

وزير الزراعة يستقبل المدير القطري الفاو

وزير الزراعة يستقبل المدير القطرى لـ«الفاو» بمصر.. ويؤكد استمرار التعاون بين الجانبين
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:42 ص, الأحد, 29 ديسمبر 19

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، نصر الدين الحاج المدير القطري لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” فى مصر، والذي حضر لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة ، وذلك بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية .

وبحث الوزير خلال اللقاء، الموقف التنفيذي الحالي للمشروعات والمساعدات الفنية التي تقدمها المنظمة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة، فضلا عن الخطوات التى يجرى التنسيق بشأنها بين الجانبين لإعداد استراتيجية التنمية الزراعية ٢٠٣٠، حيث تقوم المنظمة بإرسال خبراء لمساعدة الجانب المصري للخروج بالشكل الأمثل لهذه الاستراتيجية، بإعتبارها جزءا مهما من استراتيجية مصر ٢٠٣٠.

وأكد القصير أهمية أن تتضمن الاستراتيجية محورا خاصا بالتحول الرقمى ، بما يتفق مع رؤية الوزارة والدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، بحيث تكون الاستراتيجية قابلة للتنفيذ على ارض الواقع من خلال خطة واضحة المعالم ومحددة التوقيتات.

وأشار الوزير الى أهمية استمرار التعاون المشترك، ودعم المنظمة للحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، بما يعود بالنفع على المزارع المصرى .

ووجه وزير الزراعة بعقد اجتماع لفريق عمل الاستراتيجية ، لعرض محاور الاستراتيجية وما تم الانتهاء من إعداده عليه ، وذلك بحضور خبراء المنظمة، ورؤساء الجهات المعنية من الوزارة، بحيث سيكون لهم دور مهم فى تنفيذ الاستراتيجية وأهدافها.