وزير الزراعة يتفقد في الدقهلية عدة مشاريع بينها محطة إنتاج البيض

وزارة الزراعة تواصل طرح انتاج بيض المائدة في المحافظات

وزير الزراعة يتفقد في الدقهلية عدة مشاريع بينها محطة إنتاج البيض
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:31 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عددا من المشروعات والأنشطة التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي وجمعية الإصلاح الزراعي بالمحافظة.


وشملت الزيارة تفقد محطة السلام لانتاج بيض المائدة، والتي تزيد مساحتها على 7 فدان، والتي تم تطويرها وزيادة طاقتها الانتاجية لتبلغ حوالي 30 مليون بيضة، بعد ان كانت في السابق 13 مليون بيضة، حيث تضم 3 عنابر انتاج وعنبر تربية، بطاقة 45 الف دجاجة وعنبر التربية بطاقة 50 الف كتكوت.

ويتكون كل عنبر بالمحطة من 6 بطاريات كل بطارية 3 أدوار، ويوجد عدد 2 صومعة تغذية بكمية تخزين 11.500طن لكل عنبر، كما تشكل أيضا وحدات تبريد حديثة، ونظام تشغيل آلي بالنسبة للتغذية والشرب وكذلك جمع البيض.
كما تم أيضا تفقد جمعية ميت تمامة للاصلاح الزراعي ومصنع الاعلاف التابع بها، حيث تقع الجمعية على مساحة 676 فدان، وعدد المنتفعين بها 626 منتفع، كما تم ايضا تفقد مصنع الأعلاف والذي تبلغ طاقته حوالي 15طن كل يومين، لصالح محطة البيض.


وشدد وزير الزراعة على أهمية مضاعفة الإنتاج، وعدد منافذ التسويق وطرح الإنتاج بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء والسلاسل الوسيطة.


وأشار فاروق الى الاستغلال الأمثل لكافة الأصول غير المستغلة، ورفع كفاءتها، وإدارتها بشكل اقتصادي يحقق العائد الأمثل، فضلا عن استمرار خطط تطوير الجمعيات ورفع كفائتها وتعميق دورها في خدمة المزارعين.


وأشاد وزير الزراعة بجهود العاملين فيما يتعلق بالتيسير على المنتفعين ودعمهم، كذلك النهوض بالمشروعات الانتاجية التابعة لجمعيات الهيئة، متوجها بالشكر لهم، وطالب بتحفيزهم، لاستمرار العمل وبذل المزيد من الجهد.


وفي نهاية جولته جدد وزير الزراعة تهنئته للفلاح المصري، رمز العطاء، والمسئول الأول عن الامن الغذائي، والانتاج، لافتا الى ان مكتبه مفتوح بشكل دائم للفلاحين، ويستمع الى مطالبهم، وشكواهم، والعمل على حلها فورا وازالة العقبات أمامهم في سبيل زيادة الانتاج ورفع مستوى معيشتهم.


واضاف انه سيواصل زياراته وجولاته الميدانية للتعرف على مشاكل المزارعين والمربين على أرض الواقع وعلى الطبيعة وحريص على التواجد في الحقول وكافة مسئولي الوزارة بين المزارعين، وانه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على علاج اي قصور في فترات ماضية.


وأكد على استمرار الفعاليات والاحتفالات بالفلاح المصري على مستوى الجمهورية، بتكريمه والاحتفاء به، وتقديم الدعم له، والخدمات والقوافل الارشادية والبيطرية وغيرها، تقديرا له.


وكان وزير الزراعة يرافقه عدد من قيادات الوزارة، قام بزيارة الى محافظة الدقهلية لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، وحضور احتفالية عيد الفلاح، وتكريم عدد من المزارعين بها، ومنتفعي الإصلاح الزراعي.