وزير الزراعة يتابع ملفات حصر القمح والمحاصيل الشتوية ومنظومة الأسمدة والثروة السمكية

في أول يوم عمل خلال العام الجديد مع قيادات الوزارة

وزير الزراعة يتابع ملفات حصر القمح والمحاصيل الشتوية ومنظومة الأسمدة والثروة السمكية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:49 م, الأثنين, 1 يناير 24

عقد السيد القصير وزير الزراعة في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة عدة اجتماعات مع بعض المسئولين بالوزارة لمتابعة العديد من الملفات الهامة، والتي على راسها المحاصيل الشتوية والحصر الدقيق لمحصول القمح وفى أول يوم عمل خلال العام الجديد.

وتابع القصير أيضا ملف التقاوى ومنظومة الأسمدة، ووجه بالمرونة في صرفها للمزراعين وكذلك متابعة برامج الشحن من المصانع في إطار منظومة الحوكمة الجديدة التى تمنع التلاعب أو التهريب، وجهود تنمية الثروة السمكية في ضوء زيارته الأخيرة للمفارخ البحرية في بورسعيد وكذلك افتتاح موسم الصيد في بعض البحيرات.

كما تابع سير العمل في الحجر الزراعي والصادرات الزراعية وخاصة مع بداية موسم تصدير الموالح وكان وزير الزراعة قد تقدم بالتهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معربا عن تمنياته لهم ولاسرهم، ولجميع المصريين كل الخير والسعادة.

وتقدم القصير بالتهنئة أيضا للعاملين في الوزارة بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد، داعيا الله عز وجل ان يكون عام خير وسعادة ورخاء على الأمتين العربية والإسلامية وعلى الشعب المصري مصر العظيم، فى ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ودعا وزير الزراعة، كافة قيادات الوزارة والعاملين بها، وفي قطاعاتها وهيئاتها المختلفة، الى بذل المزيد من الجهد والعمل المخلص والجاد، للارتفاع بمعدلات الاداء، والتغلب على كل التحديات والمشكلات التى تواجه القطاع الزراعى، وتحقيق معدلات نمو أكثر إيجابية تصب فى رفع مستوى منظومة الامن الغذائي في ظل عالم تتشابك فيه الاحداث والأزمات مؤكداً ان وطننا الغالي يستحق منا مضاعفة الجهد والعمل على مدار الساعة.