وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون فى إنتاج وتسويق تقاوى البطاطس

وزارة الزراعة تواصل بحث التعاون مع الجهات الدولية

وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون فى إنتاج وتسويق تقاوى البطاطس
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:00 م, الأحد, 30 يونيو 24

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة “جاب أجرو” إحدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

جاء ذلك علي هامش اليوم الثانى لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام حاليا بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

وأكد “القصير” أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لإنتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وشدد وزير الزراعة على أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفان من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل …. وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافا لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار “القصير” إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة فى تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وألمح وزير الزراعة إلي أن هناك فرصة جيدة إذا ماكانت هناك رغبة فى الانضمام إلى التحالف الذى تم تكوينه لإنتاج تقاوى البطاطس فى الدولة المصرية بمشاركه القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة.