وزير الزراعة يبحث التعاون الزراعي مع فرنسا

اللقاء تناول ورشة العمل المزمع إنعقادها بمصر في يونيو المقبل وسيتم فيها التعرف على أحدث الأساليب الزراعية المتبعة في فرنسا

وزير الزراعة يبحث التعاون الزراعي مع فرنسا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

9:35 م, الأربعاء, 22 مايو 19

استقبل الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة يضم المستشارة الزراعية الفرنسية ومدير الشئون الاقتصادية بالسفارة وأيضا رئيسة الجمعية الأهلية التي تضم كل العاملين بالقطاع الزراعي في فرنسا.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية .

قال الدكتور سعد موسى، رئيس العلاقات الخارجية الزراعية، إن اللقاء تناول ورشة العمل المزمع إنعقادها بمصر خلال شهر يونيو القادم والتي سيتم فيها التعرف على أحدث الأساليب الزراعية المتبعة في فرنسا.

وسيحضر ورش العمل العديد من العاملين بالقطاع الزراعي الفرنسي ومسئولو وزارة الزراعة هناك وأيضا بعض المستثمريين الزراعيين المصريين للتعرف علي الخبرة الفرنسية في الزراعة.

وأضاف موسى أن الورشة سوف يشارك فيها أيضا من الجانب الفرنسي العديد من المنتجين والمصنعيين للمعدات والآلات الزراعية والشركات المنتجة للعصائر والالبان وشركات الإنتاج الحيواني.

كما تطرق الحديث عن استيراد صغار البط من فرنسا وهناك شراكة إستيراتيجية بين الجانبين في هذا القطاع.

ويهتم الجانب الفرنسي بتذليل كل العقبات التي تواجه تصديره إلي مصر.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة هي المنوط بها التنظيم في عملية الإستيراد لأي منتجات داجنة أو حيوانية وذلك بالتعاون مع باقي الوزارت المعنية بالدولة.