وزير الزراعة: نستهدف تأهيل 100 شاب أفريقي لدعم قدراتهم نحو التنمية

أكد وزير الزراعة أن برنامج الزيارة يستهدف تأهيل حوالي 100 من شباب الاتحاد الأفريقي من القيادات الأفريقية التنفيذية الشابة

وزير الزراعة: نستهدف تأهيل 100 شاب أفريقي لدعم قدراتهم نحو التنمية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:12 م, الأربعاء, 12 يونيو 19

التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم بوفد الشباب الأفريقي الذي يزور مصر حاليا ضمن برنامج منحة “جمال عبد الناصر للقيادة التحولية “.

وأكد وزير الزراعة أن برنامج الزيارة يستهدف تأهيل حوالي 100 من شباب الاتحاد الأفريقي من القيادات الأفريقية التنفيذية الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة داخل مجتمعاتهم، باعتبارها من إحدى عناصر الآليات التي أقرتها أجندة أفريقيا 2063 للاستثمار في الشباب ودعم قدرتهم نحو التحول الأفريقي والتنمية ، وفي إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي العام الحالي 2019.

كما أكد على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة التعاون مع أفريقيا، واستعرض رؤية واستيراتيجية مصر لاستغلال ما تمتلكه القارة من ثروات وموارد بشرية لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية، والجهود المصرية للتعاون المثمر مع الدول الأفريقية في المجال الزراعي بما يتماشى مع توجهات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأشار وزير الزراعة إلى المزارع المصرية في أفريقيا وعددها 8 مزارع ومن المتوقع زيادتها إلى 22 مزرعة بنهاية عام 2020.

حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتورة شرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة نظمت الزيارة لوفد الشباب الأفريقي في إطار منحة ناصر للقيادة التحولية وبهدف خلق جيل جديد من القيادات الأفريقية الشابة المؤمنة بأهداف الوحدة الأفريقية عن طريق التكامل بين دول القارة.