وزير الزراعة من كفر الشيخ: محطة بحوث سخا ركيزة للنهوض بالإنتاج الزراعي

الزيارة شملت محطة تسمين العجول، والتي تعد ضمن 6 محطات للإنتاج الحيواني بالمحافظة

وزير الزراعة من كفر الشيخ: محطة بحوث سخا ركيزة للنهوض بالإنتاج الزراعي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:10 م, السبت, 13 أبريل 19

تفقد الدكتور عز الدين أبو ستيت واستصلاح الأراضي، المزارع التابعة لقطاع الإنتاج بسخا، حيث يوجد بالمحافظة أكبر مساحة أراضي تابعة للقطاع.

وشملت الزيارة محطة تسمين العجول، والتي تعد ضمن 6 محطات للإنتاج الحيواني بالمحافظة، يوجد بهم حوالي 11 ألف رأس من عجول الأبقار والجاموس، والأغنام والماعز، يتم تسمينها تمهيدا لطرحها بالاسواق للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، سواء كانت كرؤوس حية او لحوم بلدية، خلال شهر رمضان وعيد الأضحى المبارك.

وتفقد أبو ستيت مجمع المحاصيل الزراعية، التابع لقطاع الإنتاج والتي يتم فيها تجميع المحاصيل الاستراتيجية من إنتاج مزارع القطاع، وتوفير التقاوي للمزارعين.

كما تفقد منطقة تحسين الأراضي والتي تضم معمل تحليل التربة ووحدة تطوير الري الحقلي وجرارات الحرث وجرارات التسوية بالليزر واللوادر، وتفقد محطة محطة إعداد التقاوى وحفظ الأصول الوراثية.

وصل الدكتور عز الدين أبو ستيت إلى محافظة كفر الشيخ الدكتور لبدء جولته بالمحافظة برفقة الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ والدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية وقيادات وزارة الزراعة والمحافظة.

وأكد أبو ستيت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمحطة بحوث سخا أن المحطة تعد واحدة من أهم المحطات البحثية الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في البحوث العلمية للنهوض بالإنتاج الزراعي، وزيادة الإنتاجية واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل المختلفة وخاصة الاستراتيجية.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين وزارة الزراعة ومحافظة كفر الشيخ، في إنجاز العديد من الملفات المتعلقة برفع مستوي معيشة فلاحيها، وتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، لافتا الي أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي لا يوجد لها ظهير صحراوي، وهناك تعاون كبير انجاز ملفات وطلبات المنفعة العامة للتيسير على أبنائها.

من جانبه رحب الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ بزيارة وزير الزراعة للمحافظة التي تعتبر زراعية في المقام الأول حيث تسهم بنسبة 40% من إنتاج القطن و33% من إنتاج الأرز بالإضافة لإنتاج الأسماك.

وأضاف عبدالحميد أن وزير الزراعة لا يتأخر عن تلبية طلبات المواطنين موجها الشكر له على موافقته بزيادة مساحة زراعة الأرز في المحافظة من 170 ألف فدان إلى 277 ألفا بالإضافة إلى زراعة 50 الف فدان بمياه الصرف الزراعي.