وزير الزراعة : ربط توريد القمح باستلام حصص الأسمدة المدعمة الموسم التالي

وزير الزراعة يوضح ربط توريد القمح بحصص الاسمدة المدعمة في الموسم الصيفي المقبل

وزير الزراعة : ربط توريد القمح باستلام حصص الأسمدة المدعمة الموسم التالي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:59 م, الأربعاء, 23 مارس 22

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا قبل قليل بمقر الوزارة مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، لبحث العديد من الملفات المهمة وفي مقدمتها الاستعداد لموسم حصاد وتوريد القمح.

 وأكد وزير الزراعة في بيان له اليوم، أن الدولة إتخذت العديد من الإجراءات التي تسهم في تسهيل التوريد وزيادة سعر إردب القمح وأيضا إقرار حافز إضافي والدفع الفوري وتوسيع نقاط التجميع والاستلام والتوريد لحث المزارعين على توريد القمح بحد أدنى 12 إردبا للفدان بواقع نصف إردب لكل قيراط .

وأشار وزير الزراعة إلى أنه مستهدف استلام 6 ملايين طن من الفلاحين، مؤكدا أن كل من قام بصرف أسمدة مدعمة يجب عليه توريد المحصول حتى يستفيد من دعم الأسمدة في الموسم القادم.

 “القصير” وجه مديري مديريات الزراعة بالتواجد مع المزارعين على أرض الواقع لإزالة أي عقبات تواجههم فورا من أجل تسهيل توريد القمح.

 وقال يجب المتابعة اليومية للتوريد والتنسيق أيضا مع الجهات الأخرى وكذلك الأوقاف حيث لديها مساحات كبيرة منزرعة بالقمح، الاجتماع بحث منظومة توزيع الأسمدة وتسهيل صرفها على المزارعين مع سرعة الانتهاء من استخراج وتسليم الكارت الذكي كما ناقش الاجتماع جهود منع التعديات على الأراضي الزراعية.

 وأكد وزير الزراعة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي بمنتهى الحزم لأي حالة تعد مع إعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية.

وقال إن هناك متابعة مستمرة من مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة التعديات وأشار إلى ضرورة المراجعة المستمرة مع مركز التغيرات المكانية لمتابعة مدى دقة الكشوف والمخالفات من أجل إلغاء دعم التموين عن المتعدين على الأراضي الزراعية.