وزير الزراعة: اليابان توافق على استقبال الموالح المصرية

الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت 4.5 مليون طن خلال هذا العام رغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم

وزير الزراعة: اليابان توافق على استقبال الموالح المصرية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:22 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن فتح السوق اليابانية أمام جميع الموالح المصرية بعد العديد من المفاوضات الجادة لفتح السوق الياباني أمام صادرات مصر من الموالح المتميزة .

يأتي ذلك إنطلاقا من دعم رئيس الجمهورية وجهود الحكومة المصرية وفى إطار تدعيم علاقات التعاون المشتركة بين مصر واليابان. ‏

وأضاف القصير أنه على مدار العام الماضي 2019 كثف الحجر الزراعي المصري مفاوضاته مع الجانب الياباني ‏ حيث تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الإنتهاء من الإجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة في اليابان والتي انتهت بنشر قرار بفتح السوق الياباني أمام أصناف الموالح المصرية في الجريدة الرسمية اليابانية اليوم 2 نوفمبر 2020.

‏ومن جانبه قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري أن فتح السوق اليابانى بمثابة التحدي الأكبر الذى خاضه الحجر الزراعي في السنوات الأخيرة في مجال فتح الأسواق الجديدة وذلك نظرا للاشتراطات الحجرية المكثفة من الجانب الياباني وصعوبة المفاوضات.

وأوضح العطار أن فتح هذا السوق أمام الصادرات المصرية يعتبر بمثابة علامة الجودة العالمية التى تشهد بها جميع دول العالم خلال الفترة الماضية من ٢٠١٩ وحتى الآن واحتلال مصر المراكز المتقدمة فى الصادرات كالمركز الأول فى تصدير البرتقال لجميع دول العالم .

والجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت الـ 4.5 مليون طن خلال هذا العام رغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم وارتباك حركة النقل الدولية