وزير الزراعة: اللحوم المطروحة في المنافذ من مزارع الوزارة

سعر كرتونة البيض 50 جنيه و كيلو الفراخ 50 جنيه و اللحمة البلدي 135 جنيه و الضأن 125 جنيه

وزير الزراعة: اللحوم المطروحة في المنافذ من مزارع الوزارة
محمد مجدي

محمد مجدي

11:27 م, الأثنين, 28 مارس 22

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم اليوم افتتاح معارض سلع رمضان للمواطنين بمنافذ الوزارة حيث يبلغ سعر كرتونة البيض 50 جنيها و كيلو الفراخ 50 جنيها ، و كيلو اللحوم البلدية بسعر 135 جنيها ، و كيلو اللحوم الضأن 125 جنيها .

وأضاف القصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر ان اللحوم المطروحة في منافذ وزارة الزراعة من المزارع التابعة للوزارة و سيتم زيادة الكميات المطروحة في معارض منافذ وزارة الزراعة و يتم ذبحها أول بأول .

وتابع القصير ان سعر كيلو البطاطس 3 جنيهات و الخيار 7 جنيهات و الطماطم 8 جنيهات ، كما تم افتتاح مهرجان التمور و تم اضافة الأنواع الجيدة و سعر كيلو التمر من 15 إلى 20 جنيها حسب الجودة.

وأوضح القصير أنه بمناسبة الأزمة الروسية الأوكرانية يوجد احتياطي استراتيجي من القمح في مصر يكفي 4 شهور و موسم القمح الحالي سيكون في أفضل أوقاته.

ولفت القصير إلى أنه من الممكن أن يحدث تأخير في التوريد نتيجة الرطوبة ، مشيرا إلى أن مساحة القمح المزروعة تبلغ 3 ملايين و 650 الف فدان بحجم إنتاج 10 ملايين طن و متوقع استلام من 5.5 الي 6 ملايين طن قمح محلي من المزارعين .

وأشار القصير إلى أن الدولة تمكنت من استيعاب كميات الاقماح الموردة و المستوردة من خلال المشروع القومي للصوامع والذي تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية.