وزير الزراعة: الرئيس السيسي مهتم بالبرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر

أعلنت وزارة الزراعة أهمية البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر

وزير الزراعة: الرئيس السيسي مهتم بالبرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:58 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الاتفاق الخاص لإنشاء مركز التميز للاستزراع السمكي بين وزارة التعليم العالي والزراعة يمثل خطوة إضافية فى التعاون مع الجامعات المصرية فى الأبحاث التطبيقية.

وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى صباح اليوم الاثنين توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وكانت أطراف البروتوكول كل من كلية الثروة السمكية بجامعة السويس، ومركز البحوث الزارعية التابع لوزارة الزراعة، والمكتب الإقليمى للثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقى لإنشاء مركز تميز إقليمى مشترك للاستزراع السمكى والمصايد.

وأضاف القصير أن لدى وزارة الزراعة برامج كثيرة مهمة تعتمد على البحث العلمي مثل البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والبذور والذى يلقى اهتماما كبيرا من الرئيس السيسى وأيضا الأبحاث الخاصة بحصر وتصنيف الأراضي للتأكد من صلاحيتها للزراعة واختبارات التربة.

وأشار وزير الزراعة إلى المشاركة المتميزة بين المراكز البحثية التابعة لكلتا الوزارتين فى مجالات الزراعة والمياه والرى واستصلاح الأراضى واستنباط البذور والتقاوى بهدف الوصول لنتائج علمية دقيقة وقابلة للتطبيق لخدمة المصلحة العامة.