وزير الزراعة الجديد: توجيهات رئاسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وكل ما يمس قوت المصريين

وزير الزراعة الجديد يكشف عن اولويات الوزارة في الفترة المقبلة

وزير الزراعة الجديد: توجيهات رئاسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وكل ما يمس قوت المصريين
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:12 م, الأربعاء, 3 يوليو 24

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري..
جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس.

و تقدم “فاروق” بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة مؤكدا أن سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الإستراتيجية،

وشدد وزير الزراعة على أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير .


و أشار وزير الزراعة إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، قائلا إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من أقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة .

وأكد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق إستراتيجية مصر 2030.