وزير الزراعة: إطلاق الخريطة السمادية قريبا.. وهناك مليون و200 كارت في الجمعيات

قال وزير الزراعة: هناك رقابة على ملف الأسمدة ويجب ان نقارن الوضع الحالي بما كان موجود من قبل

وزير الزراعة: إطلاق الخريطة السمادية قريبا.. وهناك مليون و200 كارت في الجمعيات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:25 م, الجمعة, 18 مارس 22

أكد وزير الزراعة السيد القصير أهمية التحول نحو الري الحديث، موضحا أنه يساهم في توفير أكثر من 50% من احتياجات الأسمدة، وأن الدولة بصدد إعادة تحديث الخريطة السمادية، موضحا ان الخريطة الحالية لا تتناسب مع احتياجات ومكونات التربة .

وزير الزراعة: الخريطة السمادية سيتم إطلاقها قريبا

و قال الوزير: لا شك أن الأمر يتعلق بالمسئولية المجتمعية والدولة المصرية اتخذت إجراءات عديدة لحل المشكلات المزمنة في ملف الزراعة.

وأضاف وزير الزراعة أن استخدام التسميد الأزوتي يشمل تكلفة إضافية وقد لا يكون له عائد وكشف عن أن الخريطة السمادية سيتم إطلاقها قريبا خلال فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن أثناء انعقاد ندوة التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية .

وقال وزير الزراعة: هناك رقابة على ملف الأسمدة ويجب ان نقارن الوضع الحالي بما كان موجود من قبل.. وردا على أسئلة النواب قال الوزير هناك مليون و 200 كارت في الجمعيات وأصحابها لا يريدوا استلامها ونسأل لما لا يريدون استلام الكارت ونذهب للمزارعين في البيوت لتسليمهم الكروت؟ .


وتحدث وزير الزراعة عن ملف القمح قائلا: لابد أن يؤخذ في الاعتبار أن أسعار القمح الآن “أسعار أزمات” وهذا ليس مقياس للحكم ولو انتهت الازمة الاسعار ستقل عن الحالية.


وقال وزير الزراعة: القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت بحوافز للمزارعين لتوريد القمح المحلي، وهذا سعر أزمة والأسعار الحالية ليست مقياس.


ووجه الوزير تحية للفلاح قائلا: تحمل في ظل ازمة كورونا ولا يجب اغفال ان شراء ألدولة للقمح سيحقق مصلحة المواطن و يعود اليه في شكل رغيف مدعوم و لابد من مراعاة مبدا ة المسئولية المجتمعية في ظل ظروف الحالية ” فنحن في ظروف ازمة و الموازنة لها اعتبارات و التضخم يحمل اعباء اضافية و نامل ان تنتهي الازمة قريبا

وزير الزراعة: شراء الدولة لمحصول القمح يحقق مصلحة المواطن ويوفر الرغيف المدعوم


وأوضح الوزير أن الدولة تراعي مصلحة الفلاح وتستهدف دعم المواطن الذي يحصل على رغيف الخبز بهدف تحقيق الأمن الغذائي.. و قال إن مشكلة الدرك الصفراء تتمثل في مشكلة التسويق الذاتي وإن الحل يتمثل على التعاقد على كميات يتم زراعتها بالتنسيق مع اتحاد الدواجن والمسئولين عن صناعة الأعلاف.

وزير الزراعة: الدولة تراعي مصلحة الفلاح وتستهدف دعم المواطن

وتحدث الوزير عن وحدة التغيرات المكانية، مشيرا الى ان الدولة ترصد اي تعدي على الاراضي الزراعية وانها تقوم بالاستخدام الامثل للمياه وتعيد تدوير الصرف الزراعي في اطار التحركات الرامية لتحقيق التوسع الافقي
مستطردا: مصر في مراكز متقدمة جدا كفاءة استخدام المياه.