وزير الري يجري حركة ترقيات في بعض الجهات التابعة

هيئة حماية الشواطئ تنتهي من عدد من المشروعات بنطاق دمياط وبورسعيد

وزير الري يجري حركة ترقيات في بعض الجهات التابعة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:23 ص, الجمعة, 20 يناير 23

قرر الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تعيين المهندس ياسر عبدالرحيم الشبراخيتي للقيام بعمل رئيس الإدارة المركزية لمشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة وقناطر أسيوط الجديدة بذات المصلحة.

يذكر أن المهندس ياسر الشبراخيتي كان يعمل قبل تنفيذ قرار وزير الري مدير عام الإدارة العامة للموارد المائية والري بالمحافظات بالمستوى الوظيفي “مدير عام” بمصلحة الري والملحق للعمل بالإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة سوهاج.

كما قرر وزير الموارد المائية والري تعيين الدكتور عارف عمار للقيام بعمل رئيس قطاع شئون مياه النيل، حيث كان يعمل كرئيس للإدارة المركزية للموارد المائية والري بشمال سيناء بالمستوى الوظيفي “العالية” بديوان عام الوزارة والمنتدب للعمل رئيس الإدارة المركزية للتعاون الإقليمى بقطاع شئون مياه النيل.

كما تك تعيين الدكتور ممدوح محمد حسن السواح للقيام بعمل نائب رئيس قطاع شئون مياه النيل للدراسات والنمذجة الرياضية، حيث كان يعمل رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثنائي لدول حوض النيل بقطاع شئون مياه النيل بالمستوى الوظيفي ” العالية ” بديوان عام الوزارة.

كما تقرر تعيين محمد محمد النمر مدير عام لإدارة تنفيذ الأحكام، والذي كان يشغل وظيفة باحث قانوني بالمستوى الوظيفي الأول بالمجموعة النوعية للوظائف التخصصية ” قانون ” ، كما تم تعيين محمود حسن حلمي عبدالحميد لوظيفة مدير إدارة القضايا والتظلمات، بعد أن كان يشغل وظيفة باحث قانوني بالمستوى الوظيفي الأول بالمجموعة النوعية للوظائف التخصصية ” قانون “.

وفي نفس السياق، نفذت هيئة حماية الشواطئ عددا من المشروعات لحماية سواحل محافظة دمياط الممتدة بطول حوالي 60 كيلومترا.

وأوضح التقرير، أنه كان لهذه المشروعات أثرها الكبير في وقف التراجع المتزايد في خط الشاطئ والذي بلغ أكثر من 2.60 كيلومتر شرق مصب فرع دمياط، وكذلك حماية المنطقة الساحلية والاستثمارات الوطنية بها والمتمثلة في حماية مدينة رأس البر والتي كانت قد فقدت أكثر من ثلاثة صفوف من المباني فى نهاية الثمانينات من القرن الماضي حيث تم حماية المدينة واستعادة شواطئها المفقودة واكتساب حوالي مليون متر مسطح من الأراضي الجديدة.

وفى هذا السياق تم مؤخراً تحت إشراف الإدارة العامة للتنفيذ والصيانة ببورسعيد الانتهاء من إنشاء حاجز غاطس بطول 800 متر لحماية المنطقة غرب لسان رأس البر.

وأكدت الهيئة أن العملية تهدف إلى تدعيم قدمات لسان رأس البر وقدمات الحائط البحري غرب اللسان وحماية منطقة الخليج من الغرق، كما أنه جار تنفيذ عملية حماية المنطقة غرب لسان رأس البر والتى تهدف إلى تدعيم وإعادة تأهيل حواجز أمواج رأس البر1 و2 .

كما أن العملية عبارة عن تدعيم الحواجز بكتل الأحجار الضخمة والمعروفة بـ” دولوس والقدمات وكتل تترابود.

كما يجرى تنفيذ عملية حماية المنطقة شرق مدينة عزبة البرج بمنطقة طوال أبو الروس، والعملية عبارة عن إنشاء حائط بحري بطول 3.30  كم وفرش حصير من الصبة على منسوب -6 وعمل طبقات من الأحجار المتدرجة وعمل طبقة من كتل الدولوس علي الميل.

 كما تم البدء فى تنفيذ عملية حماية شواطئ المنطقة شرق ميناء دمياط وأمام مدينة رأس البر عن طريق انشاء حاجزي أمواج رقمي 9 ، و10 وذلك بطول 225 متر لكل حاجز.