وزير الري : لجنة إيراد النهر في انعقاد مستمر لمتابعة موقف فيضان هذا العام

أعمال الرصد على مدار الساعة أكدت الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس

وزير الري : لجنة إيراد النهر في انعقاد مستمر لمتابعة موقف فيضان هذا العام
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:03 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

ترأس محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماع اللجنة الدائمة لإيراد النهر بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة اليوم الثلاثاء، واستعراض موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق.

واستعراض وزير الري موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالى النيل، وتبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائى.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المُبكر تحديد حجم الفيضان لهذا العام إلا أن المؤشرات لحالة الأمطار والسريان المائي حتى الآن في النهر وروافده تشير إلى احتمالية كونه أعلى من المتوسط

وفي ذات السياق سجل النيل الأزرق تصرفات مائية مرتفعة تزيد عن المعدل وعن أرصاد العام الماضي، كما سجل نهر عطبرة تصرفات مائية تتجاوز المعدل ونظيرتها العام الماضي.

ويذكر أنه يتم التنسيق على مدار الساعة بين الري المصري بالسودان، ونظيره السوداني، فى إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس.

ووجه عبد العاطي إلى أن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع الفيضان هذا العام