وزير الري : حريصون على رفع الكفاءة الفنية للمنشآت المائية

وزارة الموارد المائية والرى حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكل المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالتها الفنية.

وزير الري : حريصون على رفع الكفاءة الفنية للمنشآت المائية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:12 م, الجمعة, 26 نوفمبر 21

شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في العرض النهائي لنتائج دراسة “تطوير نظم أرصاد المنشآت المائية”، وذلك ضمن أعمال التطوير الشامل للمنشآت المائية الكبرى، بحضور الدكتور وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والدكتور رئيس المركز القومى لبحوث المياه، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومى لبحوث المياه.

وصرح وزير الري بأن الوزارة حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكل المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالتها الفنية.

وأكد الدور البحثي الهام الذى يقوم به المركز القومى لبحوث المياه، ودعمه للوزارة من خلال الدراسات والأبحاث التى يقوم المركز بإعدادها والتى تخدم مشروعات وأعمال الوزارة المختلفة، مشيرًا إلى أن مشاركة شباب الباحثين بالمركز في إعداد هذه الدراسة تأتى ضمن توجه الوزارة لإعداد أجيال جديدة من الباحثين لقيادة مسيرة البحث العلمي فى المستقبل.

وأضاف وزير الري أنه وفى إطار حـرص الوزارة على أن تكون في طليعة القطاعات المواكبة للتطور التكنولوجي وتطويعه في خدمة جميع الأعمال التي تقوم بها، فإن الوزارة تدعم دور ومكانة المركز القومى لبحوث المياه، والذى يمثل مركز تميز في المنطقة العربية وإفريقيا في مجال دراسات المياه والمنشآت المائية.

جدير بالذكر أن المركز القومى لبحوث المياه يُعد الذراع البحثي للوزارة، ويضم عدد (١٢) معهدًا، بالإضافة للمعامل المركزية للرصد البيئي ووحدة البحوث الإستراتيجية،

ويقوم المركز بدراسة عدد من المشروعات القومية التى تقوم الوزارة بتنفيذها لتطوير وتنمية الموارد المائية، وتهدف الخطة البحثية للمركز لدعم خطط الوزارة وأهدافها الإستراتيجية، بما يسهم فى تحقيق نقلة نوعية فى أساليب إدارة الموارد المائية كمًّا ونوعًا.