وزير الري: انتهاء تطوير حدائق القناطر الخيرية قريبًا

جارٍ الإنتهاء من تأهيل وتطوير كل حدائق الري بالقناطر الخيرية

وزير الري: انتهاء تطوير حدائق القناطر الخيرية قريبًا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:41 م, السبت, 30 مايو 20

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، أنه جارٍ الإنتهاء من تأهيل وتطوير كل حدائق الري بالقناطر الخيرية، التى تتميز بموقع فريد بين فرعي النيل دمياط ورشيد بإجمالي مساحة حوالي 68 فدانا، موزعة على 10 حدائق تابعة للوزارة.

وأشار إلى أن جميع أعمال التطوير للحدائق تقوم بها الوزارة ذاتياً بأيدي أبنائها من المهندسين والفنيين والعاملين.

وتم إجراء أعمال الصيانة والنظافة لها بصفة دورية على مدار اليوم، حتى في فترات الإغلاق الحالية للمحافظة عليها وعلى جاهزيتها لاستقبال الزائرين عند إعادة الفتح.

وأوضح المهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بحديقة (عفله) أشهر وأكبر تلك الحدائق بمسطح 13 فدانا، وتقع على البر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر محمد علي القديمة والجديدة، وتطل على النيل بواجهة ساحرة بممشى أهل مصر.

وتتميز بوجود أنواع من الأشجار الفريدة المعمرة التي يزيد عمر بعضها على مائة عام مثل (التين البنغالي)، وتتميز بالأشجار النادرة، إضافة إلى الشلالات الصناعية والبرجولات الخشبية والمشايات الزلطية ومسطح كبير من النجيلة الخضراء.

كما تم الانتهاء من أعمال التطوير لحديقة المركز الثقافي لعلوم المياه على مساحة 8 أفدنة.

وتتميز بوجود نماذج لتجارب وأعمال الري مثل الساقية والشادوف وغيرها داخل الحديقة، إضافة إلى مسطح كبير من النجيلة الخضراء والأشجار النادرة والمشايات والبرجولات والخدمات المتنوعة.

وأضاف رئيس مصلحة الرى أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التطوير لحديقه النيل والتي تتميز بموقع فريد بمسطح 6 أفدنة.

وتقع على البر الأيسر لفرع رشيد أمام قناطر محمد علي القديمه والحديقة وتتميز بممشى أهل مصر بطول 500 متر على النيل وهو أطول ممشى للحدائق على النيل.

وأضاف أنه تمت إعادة تخطيطها وتزويدها بمشايات وبرجولات خشبية مطعم على النيل وقاعة أفراح، إضافة إلى الأشجار النادرة والمسطح الأخضر الكبير، وجارٍ الانتهاء من تأهيل وتطوير باقي الحدائق تباعاً.