وزير الرياضة يدشن إستاد المصري الجديد ويشيد بتنوع الألعاب فى بورسعيد (صور)

يعود إنشاء النادى المصري إلى عام ١٩٥٥ ويعد من اقدم النوادي الرياضيه بمصر

وزير الرياضة يدشن إستاد المصري الجديد ويشيد بتنوع الألعاب فى بورسعيد (صور)
أماني العزازي

أماني العزازي

3:17 م, الأحد, 4 يوليو 21

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن إنشاء إستاد النادى المصري الجديد على نفس موقعه الحالى يعد تقديرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشعب بورسعيد ويضاف إلى سجل إنجازات بناء الجمهورية الجديدة ونقل تحية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لأبناء بورسعيد، و التهنئة بالإستاد الجديد، مشيراً أن الإستاد الجديد سيتم تنفيذه على أعلى وأدق المعايير العالمية فى بناء المنشآت الرياضية ومراعاة كل عوامل الأمان به.

وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،اليوم الأحد، بوضع حجر أساس إنشاء استاد نادي المصري البورسعيدي وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء إستاد النادي في موقعه الحالي وفق أحدث نماذج التطوير.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الذي أقامه النادي المصري ببورسعيد بحضور كل من سمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي، وأعضاء مجلس الإدارة، وعبد الفتاح حافظ مدير عام مديرية الشباب والرياضة والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس هاني ضاحي رئيس شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية التي ستقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومجموعة من نجوم النادي المصري.

وتضمن المؤتمر تقديم عرض كامل حول مشروع إستاد النادي المصري الذي يتم تنفيذه وفق المعايير العالمية، ومن المقرر أن يضم الملعب الرئيسي والمدرجات، وبوابات الدخول الإلكترونية، و 4 غرف لتغيير الملابس للاعبين، وصالة اللياقة البدنية، وصالة المؤتمرات الصحفية، وغرف فندقية لإقامة اللاعبين، وصالات أنشطة رياضية متعددة.

رسالة الرئيس لشباب بورسعيد

من جانبه، نقل محافظ بورسعيد تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لأهالي بورسعيد وتهنئته لهم بالإستاد الجديد، مبيناً أن إطلاق مشروع إعادة بناء استاد النادي المصري اليوم يأتى تكليلاً لمجهودات استمرت لمدة عامين.

وأعرب محافظ بورسعيد عن خالص تقديره لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته المبذولة في هذا الشأن، مطالباً بالمساهمة المجتمعية وتكاتف أبناء بورسعيد للخروج بهذا العمل في أسرع وقت ممكن.

فيما أعرب الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن امتنانه وتقديره لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة إنشاء وتطوير إستاد المصري في موقعه الحالي، مبينا أن موقع إستاد المصري يرتبط بتاريخ حافل بالمحافظة الباسلة.

وأشاد الدكتور محمود حسين بما قدمه وزير الشباب والرياضة لمحافظة بورسعيد على مستوى المنشآت الشبابية والرياضية، والنادي المصري وهو الأمر الذي يستحق التقدير والثناء من جميع أهالي بورسعيد له، مقدماً الشكر كذلك إلى محافظ بورسعيد على مجهوداته المبذولة في ملف إنشاء الإستاد.

وقال سمير حلبيه رئيس النادي المصري :”نحتفل اليوم بإنشاء إستاد جديد للنادي في حدث تاريخي، وفق توجيهات الرئيس صانع الجمهورية الجديدة”، مشيراً إلى أن مجلس إدارة النادي سعى إلى إعادة إنشاء إستاد النادي من خلال التواصل مع كافة المعنيين والجهات المختلفة حتى جاء القرار الرئاسى بالبدء في إنشاء الإستاد.

الوزير يتفقد المنشآت الرياضية

كما قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمركز شباب الإستاد ، والمدينة الشبابية ببورسعيد ، عقب الانتهاء من وضع حجر أساس إنشاء النادي المصري.

شهد الوزير والمحافظ الأنشطة المقامة بمركز شباب الإستاد في ألعاب “كرة اليد، الملاكمة، التايكوندو، الكاراتيه، و الهوكي “، والأنشطة الكشفية. وتفقد الوزير إنشاءات المركز من صالات أنشطة، وملعب متعدد الأغراض ، والصالة المغطاة، وحمام السباحة، وقاعة الحاسب الآلي والمكتبة، والأماكن المخصصة للأطفال وللأسر.

كما قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد بتفقد الملعب الجديد الذي تم إنشاؤه بالمدينة الشبابية، والملعب المتعدد الأغراض، وقاعة الاجتماعات في إطار توافر كافة الخدمات داخل المدينة.

واطلع الوزير والمحافظ على خطة تشغيل المدينة، واستضافتها لمختلف الفعاليات، الشبابية، وإقامة المعسكرات التدريبية استفادةً من إمكانياتها المتنوعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة متابعة سير العمل في المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية ، وتكثيف المشروعات والبرامج و الخدمات المقدمة للنشء والشباب، مشيدا بتنوع البرامج المقدمة لأبناء بورسعيد داخل المنشآت التابعة للوزارة بالمحافظة.