وزير الرياضة : مونديال اليد قد يشهد حضورا جماهيريا بنسبة 100%

مونديال الأندية يقام في الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل

وزير الرياضة : مونديال اليد قد يشهد حضورا جماهيريا بنسبة 100%
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:33 م, الثلاثاء, 1 سبتمبر 20

تحدث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن استعدادات الدولة لاستقبال مونديال العالم لكرة اليد 2021، وموقف الدولة من الحضور الجماهيري لهذه البطولة المرتقب انطلاقها.

مونديال الأندية يقام في الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، وستكون تلك هي أول نسخة تضم 32 فريقًا بدلًا من 24، حيث تقام منافساتها على 4 صالات، صالة استاد القاهرة، صالة العاصمة الإدارية الجديدة، صالة 6 أكتوبر وصالة برج العرب.

وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي: «أوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية، وكذلك رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الذي يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة على اهتمامه بكافة التفاصيل».

وأضاف صبحي: «تخطت نسبة الانتهاء من الصلات المستضيفة 88% بتكلفة 3.2 مليار جنيه، ويؤكد ذلك على حجم المشروعات الرياضية المنفذة في عهد الرئيس السيسي، وآخرها المنشآت التي تم تطويرها في أمم إفريقيا 2019 التي أبهرت العالم بتنظيمها».

وتابع: «نشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدء من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والسادة الضيوف مرورًا بمراسم قرعة المونديال حفاظًا على سلامة وصحة الجميع في ظل الظروف الراهنة».

وعن الإجراءات الوقائية، قال وزير الرياضة: «الإجراءات الوقائية سيكون في مقدمتها الكشف الحراري وارتداء الكمامات وتجنب الازدحام والتباعد الاجتماعي واستخدام مطهرات اليدين، كذلك التعامل مع الحالات الإيجابية قد تظهر خلال المونديال تحت إشراف وزارة الصحة التي أبدت كامل دعمها لتقديم المسحات الطبية لكل فرد يدخل أرض مصر».

وعن الحضور الجماهيري للمونديال، قال: «في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100% أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خال بين كل كرسيين ممتلئين».

واختتم حديثه: «كلمة السر في تحقيق النجاح للبطولة يكمن في تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولي والمصري لليد».