وزير الرياضة : دعم الأندية بـ 104 ملايين جنيه.. وتحقيق 3 آلاف ميدالية خلال عامين

أشرف صبحي : إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان 1199 برنامج و عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر

وزير الرياضة : دعم الأندية بـ 104 ملايين جنيه.. وتحقيق 3 آلاف ميدالية خلال عامين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:03 م, الخميس, 21 يناير 21

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة ، عن دعم قطاع الأندية الرياضية بـ 104 ملايين جنيه، وتحقيق 3 آلاف ميدالية خلال الفترة من عام 2018 – 2020 .

وأوضح وزير الرياضة أن مصر سبقت العديد من الدول في مؤشر التنافسية الرياضي، لافتا إلى أن ما جرى في بطولة كأس العالم في كرة اليد، كمحفل كبير من نموذج للعمل، سيتم تدريسه مستقبلا، وأن نتيجة مصر أمس وفوزها على روسيا أمر مبشر.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم ، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس .

وأشار إلى أنه في الفترة القصيرة استطعنا بناء 3 صالات عملاقة والتطوير الشامل لمجمع الصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة، وأن هناك طموحا كبييرا بشأن المشروع القومي للبطل الأولمبي، حيث أنشأنا 282 مركز تدريب، استفاد منه 2650 لاعبا ولاعبة بتكلفة 40 مليون جنيه.

وتابع: “بدأنا في تخريج كوادر في المصارعة والجودو وألعاب القوى، معظم بطولات الجمهورية أصبح مستواها متميز، وحققنا ميداليات ذهبية في مدغشقر وغيرها، ساوينا الأبطال البارالمبيين بالأسوياء بموجب قرار وزاري صدر في العام 2019” .

وزير الرياضة : 18 مليون مستفيد في الفترة من 2018 حتى 2020

وأعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان البالغة 1199، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.

وعبر عن سعادته بتمثيل الكوادر الشبابية والرياضية فى مجلس النواب، مؤكدا أنها تعكس اهتماما غير مسبوق يوليه المجتمع للشباب ثقة في قدراتهم في العمل والإنجاز.

وأكد أن مجلس النواب يبعث الأمل في اكتمال منظومة العمل بالتكامل مع السلطة التنفيذية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الوزير، إلى أن من بين هذه البرامج (دراجتك صحتك – صحة أولادنا- قطار الشباب – مهرجان إبداع – أطفال العالم – الرياضة من أجل التنمية.. وغيرها).

وأكد أن البرامج الترويحية للمواطنين بلغت 66 وبلغ عدد المستفيدين 18 مليونا في الفترة من 2018 حتى 2020.

وفيما يتعلق بالوعي الثقافي، وصل عدد البرامج 411 برنامج، ووصل عدد المستفيدين ما يقرب من 3 ملايين، بينما بلغ عدد برامج تشجيع العمل الجماعي 78.