وزير الرياضة : استاد القاهرة جاهز لاستقبال أمم أفريقيا 2019

قال الدكتور أشرف صبحى أن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء، وأن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم،

وزير الرياضة : استاد القاهرة جاهز لاستقبال أمم أفريقيا 2019
أحمد صبري

أحمد صبري

11:52 ص, الأحد, 5 مايو 19

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن استاد القاهرة سيكون جاهزا للافتتاح قريبا ليكون مستعدا لاستقبال بطولة العالم للدراجات العام القبل، وبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأضاف خلال كلمته اثناء افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل أنه من المتوقع ان يشاهد البطولة أكثر من 2.1 مليار شخص حول العالم حيث تعد البطولة الثالثة فى الترتيب عالميا موضحا أنه تم تجهيز الملاعب الستة للبطولة مشيرا الى أن ذلك كله سيكون فى 3 أشهر فقط رغم أن ذلك يحتاج لأربع سنوات .

وأكد أنه تم افتتاح نادي الإسماعيلية الإجتماعي اليوم ليخدم أهالى الإسماعيلية حيث لايوجد أى نادي لهم غير استاذ الإسماعلية الذي أنشأته الوزارة أيضا موضحا .

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة  لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100% كما أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى ١٠ دقائق بدلا من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.