وزير الرى : مصر لن تفرط في نقطة مياة واحدة من حقوقها في مياه النيل

ا ش ا :أكد دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر لن تفرط في نقطة واحدة من حقوقها في مياه النيل ، ولن تألوا جهدا في سبيل الحفاظ على مواردها المائية وتنميتها وتطويرها بالاستعانة بجهود ابنائها المخلصين واستخدام احدث وسائل وطرق الرى الحديثة.

وزير الرى : مصر لن تفرط في نقطة مياة واحدة من حقوقها في مياه النيل
جريدة المال

المال - خاص

4:49 م, الجمعة, 5 سبتمبر 14

ا ش ا :
أكد دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر لن تفرط في نقطة واحدة من حقوقها في مياه النيل ، ولن تألوا جهدا في سبيل الحفاظ على مواردها المائية وتنميتها وتطويرها بالاستعانة بجهود ابنائها المخلصين واستخدام احدث وسائل وطرق الرى الحديثة.

وأشار مغازى – في بيان للوزارة حول نتائج استقباله لشباب المهندسين الجدد بوزارة الموارد المائية ، لمناقشة أهم القضايا والمحاور التى تهم جموع الشباب وفى مقدمتها رفع مستوى الأداء الفنى والتدريبى للكوادر الفنية والهندسية العاملة بمختلف أجهزة ومراكز ومصالح وقطاعات الوزارة – إلى أهمية وزارة الرى ودورها الحيوى فى إدارة المياه فى مصر ، والتى هى أساس الحياه اليومية ، فضلاً عن شدة تعقيد منظومة الرى المصرية والتى هى مسئولية الوزارة فى ايصال المياه داخل شبكات معقده من الترع والمصارف تصل اطوال الترع إلى اكثر من 50 الف كم من خلال نهر النيل .

وحث وزير الرى على ضرورة الإخلاص فى العمل والإجتهاد المستمر ، وأكد أنه لن يألوا جهداً فى تحفيز المجتهدين منهم بما يخدم منظومة العمل ، مشيرا إلى الإستفادة من الخبرات السابقة حيث تعد وزارة الرى مدرسة عريقة تعاقبت عليها اجيال خلفت وراءها خبرات متراكمة فى مجال المياه ، وأهمية التواصل بينهم وبين رؤسائهم فى العمل داخل المحافظات ، مرحباً بأية مقتراحات تساعد على تطوير منظومة العمل.

وأطلع مغازى شباب المهندسين على آخر مستجدات ملف سد النهضة الاثيوبى ، مشدداً على أن مصر لن تفرط فى أية نقطة مياه من نهر النيل .

جريدة المال

المال - خاص

4:49 م, الجمعة, 5 سبتمبر 14