وزير الدفاع يفتتح عددًا من المنشآت الفنية والإدارية

بدور إبراهيم أكد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد، لفرض سيادة الدولة، وتأمين حدودها، والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واستقرارها. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بعدد من القادة

وزير الدفاع يفتتح عددًا من المنشآت الفنية والإدارية
جريدة المال

المال - خاص

6:49 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 18

بدور إبراهيم

أكد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد، لفرض سيادة الدولة، وتأمين حدودها، والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واستقرارها.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بعدد من القادة والضباط والصف والجنود من قوات الدفاع الجوي.

ونقل القائد العام، تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال قوات الدفاع الجوي، وتقديره لما يبذلوه من جهود وتضحيات، للحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مشيدًا بالأداء المتميز الذي قدمه أبطال الدفاع الجوي، خلال بيان الرماية الصاروخية “حماة السماء”.

وقدم القائد العام، التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم، خلال المواجهات المستمرة مع قوى التطرف والإرهاب، معربًا عن اعتزازه بالنجاحات المتلاحقة خلال معركة الكرامة والشرف “سيناء 2018″، التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة، من أجل القضاء على الإرهاب.

وأشار إلى الدور التاريخي والوطني لرجال قوات الدفاع الجوي، وما يقومون به من مهام لتأمين وحماية سماء مصر، وفرض السيطرة على مجالها الجوي، ومواصلة العمل نهارًا وليلًا، بالتعاون مع باقي أفرع وتشكيلات القوات المسلحة لحماية الأمن القومي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأدار الفريق أول محمد زكي، حوارًا مع مقاتلي الدفاع الجوي، استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم، وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم بمختلف المجالات، مشيدًا بما لمسه من الفهم الواعي والإدراك الصحيح، لكل ما يدور على الساحتين الداخلية والخارجية، من متغيرًا وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح القائد العام، أن القوات المسلحة تتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، لدعم جهود التنمية الشاملة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة على كل شبر من أرض مصر.

وافتتح وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من المنشآت الفنية والإدارية، بإحدى تشكيلات الدفاع الجوي بعد تطويرها، وفقًا لأحدث النظم العالمية للارتقاء بالحالة الإدارية والمعنوية للفرد المقاتل، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة، بالذكرى الخامسة والأربعين، لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وكرم القائد العام، عددًا من أبطال الدفاع الجوي، الذين حققوا المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة “السماء الصافية” بجمهورية الصين الشعبية، خلال مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

جريدة المال

المال - خاص

6:49 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 18