وزير الدفاع يعود للقاهرة بعد مشاركته في المعرض الدولي للطيران بفرنسا

تفقد وزير الدفاع أجنحة المعرض المختلفة واستمع إلى شرح من العارضين

وزير الدفاع يعود للقاهرة بعد مشاركته في المعرض الدولي للطيران بفرنسا
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

3:18 م, الأربعاء, 19 يونيو 19

عاد إلى القاهرة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء زيارته لفرنسا، والتي حضر خلالها فاعليات المعرض الدولي للطيران والفضاء  ( LE BOURGET ) .

وافتتح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون المعرض، بحضور عدد من المسؤلين والعسكريين ووزراء الدفاع من مختلف دول العالم .

وتفقد وزير الدفاع أجنحة المعرض المختلفة واستمع إلى شرح من العارضين تضمن الإمكانات الفنية والتقنية لعدد من أنظمه الطيران والفضاء المشاركة فى المعرض .

كما التقى بالسيدة فلورانس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية، حيث تناول اللقاء عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، وبحثا أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب .

وأعرب زكي عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولاسيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية المصرية والفرنسية تجاه دعم جهود الاستقرار بالمنطقة .

وشادت بارلي بدور مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

كما التقى بعدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات المصنعة لأنظمة الطيران والفضاء المشاركة فى فاعليات المعرض لبحث فرص وآفاق التعاون العسكرى بما يدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية .