وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا

قام الفريق أول محمد زكى، بجولة تفقدية لأجنحة المعرض المعرض الدولى للطيران والفضاء واستمع إلى شرح من العارضين تضمن الإمكانات الفنية والتقنية لعدد من أنظمه الطيران والفضاء.

وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
المال - خاص

المال - خاص

6:18 ص, الخميس, 20 يونيو 19

شارك خلالها بالمعرض الدولى للطيران والفضاء

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته لفرنسا، والتى حضر خلالها فاعليات المعرض الدولى للطيران والفضاءLE BOURGET ، والذى قام بافتتاحه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بحضور عدد من المسؤلين والعسكريين ووزراء الدفاع من مختلف دول العالم .

وقام الفريق أول محمد زكى، بجولة تفقدية لأجنحة المعرض المختلفة، واستمع إلى شرح من العارضين تضمن الإمكانات الفنية والتقنية لعدد من أنظمه الطيران والفضاء.
كما التقى بوزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فى ضوء تطورات الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وبحث أوجه التعاون العسكرى بين البلدين بمجالات الدفاع والتصنيع المشترك، وتبادل الخبرات والتدريب.
وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا، لاسيما فى المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية المصرية والفرنسية، تجاه دعم جهود الاستقرار فى المنطقة.

من جانبها أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية بدور مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
كما التقى القائد العام بعدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات المصنعة لأنظمة الطيران والفضاء المشاركة بالمعرض، لبحث فرص وآفاق التعاون بما يدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية.