وزير الدفاع: ماضون فى معاونة كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة الإنجازات

فى تقليد عسكرى قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الإحتياط العرض العسكرى يتقدمهم حملة الأعلام والذى عكس ماوصل إليه الطلبة من مستوى عالى فى الالتزام والإنضباط العسكرى ، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريماً لارواح شهداء الوطن الأبرار .

وزير الدفاع: ماضون فى معاونة كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة الإنجازات
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

7:11 ص, الثلاثاء, 2 أبريل 19

■ %100 نسبة النجاح.. ومنح الأنواط لأوائل الخريجين

■ إطلاق اسم الشهيد نقيب احتياط عبد الله عيسوى على الدفعة تقديراً لدوره البطولى فى مواجهة الإرهاب بسيناء

«القوات المسلحة لا تنسى شهداءها الذين ضحوا بحياتهم للحفاظ على أمن واستقرار مصر وسلامة أراضيها»، مقولة تكفلت الأيام والأحداث بإثبات صحتها، ولعل أخر هذه البراهين والإثباتات هو إطلاق اسم الشهيد نقيب احتياط عبد الله محمود عيسوى إبراهيم على الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط تخليداً لذكراه، وهى الدفعة التى شهد مراسم الاحتفال بتخرجها اليوم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وتقديراً من الدولة للدور البطولى الذى قام به الشهيد البطل عبد الله عيسوى تمت ترقيته من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رتبة النقيب احتياط إثر استشهاده خلال المواجهات مع الإرهاب بشمال سيناء، كما تم منحه نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية.

بدأ الإحتفال بعرض للأنشطة البحثية والإبتكارات التى نفذتها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية.
وشملت العروض عدد من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التى يمكن الإستفادة منها فى المجالين العسكرى والمدنى، بجانب بعض البحوث الفنية فى المجالات الهندسية والطبية والإقتصادية والعسكرية والإجتماعية والزراعية والبيئية لتظل كلية الضباط الإحتياط تثرى القوات المسلحة بالعديد من المبتكرات والبحوث الفنية على أيدى رجالها المخلصين الذين يهدفون إلى رفعة شأن مصرنا الغالية .

وفى تقليد عسكرى قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الإحتياط العرض العسكرى يتقدمهم حملة الأعلام والذى عكس ماوصل إليه الطلبة من مستوى عالى فى الالتزام والإنضباط العسكرى ، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريماً لارواح شهداء الوطن الأبرار .

وقام مساعد مدير الكلية بإعلان نتيجة التخرج للدفعة 155دفعة الشهيد نقيب إحتياط عبدالله محمود عيسوى إبراهيم وقد بلغت نسبة النجاح %100.

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين ، حيث قام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجيين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لأداءهم المتميز خلال فترة الدراسة فى الكلية .

وألقى مدير كلية الضباط الإحتياط كلمة أشار فيها إلى الإهتمام الكبير الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد أجيال جديدة من الخريجين المؤهلين وفقاً لمنظومة علمية ومعايير دقيقه ليكونوا على أعلى درجات القوة والوعى والإدراك ويساهموا مع زملائهم فى الزود عن تراب الوطن وصون مقدساته .

وفى نهاية الإحتفال نقل الفريق أول محمد زكى تحيات وتهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجى الدفعة 155 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وإنضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة ، ليصبحوا رجال قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام والمسئوليات التى كلفهم الشعب بها .

وأكد القائد العام أن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن أمن مصر القومى وتأمين حدودها على كافه الإتجاهات الإستراتيجية مهما كلفهم ذلك من تضحيات ، مقدماً التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يبذلون الغالى والنفيس حفاظاً على إستقرار الوطن والقضاء على الإرهاب البغيض .

وأشار الفريق اول محمد زكى إلى أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمسؤلياتهم تجاه الوطن ماضون بكل عزيمة فى معاونة كافه أجهزة ومؤسسات الدولة لإستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى للإرتقاء بمصر وتوفير الحياه الكريمة لأبنائها .

كما أوصى القائد العام الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع على كل ما هو جديد فى مجالات العلم والمعرفة والإستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير آدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

حضر الإحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزيرا التعليم العالى والشباب والرياضة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وقدامى مديرى كلية الضباط الإحتياط وعدد من قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.

■ «السيسى» قام بترقية الشهيد البطل إلى رتبة النقيب احتياط وتم منحه نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية
■ الفريق أول محمد زكى يشهد مراسم الاحتفال بالدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط