وزير الدفاع اللبنانى : مصر تخطت أزمتها بحكمة المؤسسة العسكرية

واقترح وزير الدفاع اللبنانى أن يكون هناك منتدى فى بلده تحت اسم منتدى شباب لبنان للعمل على مشاركتهم فى صنع مستقبل بلادهم.

وزير الدفاع اللبنانى : مصر تخطت أزمتها بحكمة المؤسسة العسكرية
أحمد صبري

أحمد صبري

4:20 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

قالوزير الدفاع اللبنانى إن الوطن العربى مر بعدة تحديات فى الفترة الماضية ويجب أن تتعلم لبنان والدول العربية من مصر، حيث خرجت من أزمتها بحكمة المؤسسة العسكرية وهو ما جعل الدولة مستقرة، موضحا أن جيش بلاده حافظ على الاستقرار رغم ما تمر به لبنان من أزمات اقتصادية.

وأضاف خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم، أنه يقترح أن يقوم منتدى شباب العالم في مصر بشراكة مع عدد من الدول لإقامة فروع للمنتدى فى الدول المختلفة ويكونون أعضاء في المنتدى للعمل على تنفيذ المقترحات فى بلدانهم وأعضائهم دور فعال للتنمية والتوعية.

واقترح وزير الدفاع اللبنانى أن يكون هناك منتدى فى بلده تحت اسم منتدى شباب لبنان للعمل على مشاركتهم فى صنع مستقبل بلادهم.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية ، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الإفتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة .

كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذى يقام يومى 15 و16 ديسمبر.