وزير الداخلية يعرض الملامح النهائية لحركة تنقلات الشرطة على الرئيس

من المقرر أن يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة، عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

وزير الداخلية يعرض الملامح النهائية لحركة تنقلات الشرطة على الرئيس
أماني عوض

أماني عوض

7:28 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، عددًا من الملفات الهامة، أبرزها الملامح النهائية لحركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة.

ومن المقرر أن يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة، عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

أول أغسطس تنفيذ الحركة.. وفتح باب التظلمات 3 أيام

وتنفذ الحركة اعتبارًا من أول أغسطس المقبل، على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة 3 أيام، من تاريخ الاعلان، وستقوم الجهات المعنية بفحصها والفصل فيها.

معايير لجنة التقييم

وتشمل الحركة تغييرات لعدد من مساعدي وزير ، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

ووضعت وزارة الداخلية معايير لتقييم الأفراد نفسيًا، لبيان مدى استمرارهم في الخدمة أو إنهائها، وشكلت لجنة تقييم أفراد الشرطة برئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد اللواء أحمد الطباع.

وتضمنت أبرز ملامح الحركة، نقل الأفراد العاملين بمديريات الأمن، أن يكون أمضى 10 سنوات بالعمل بالمنطقة المركزية، أو 5 سنوات بشمال الصعيد، أو 3 سنوات بشمال سيناء والمناطق النائية، وأن تكون آخر 3 تقارير بتقدير امتياز، وألا يكون الفرد محالاً لمجلس تأديب، والسماح بنقل العاملين بالإدارات والمصالح ممن مضى عليهم بالعمل بجهة عملهم 10 سنوات أو أكثر بحيث يتم نقلهم إلى مديريات الأمن.

وتشهد الحركة إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا العطاء للمعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب.

قيادات شابة بمناصب قيادية

وسيتم الدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسئولياتها الأمنية، واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق إستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة.

كان بسام راضي المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقي صباح اليوم مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.