وزير الداخلية يستقبل مستشار عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة (صور)

أعرب الأخير عن تطلعه لتطوير علاقات التعاون مع وزارة الداخلية.

وزير الداخلية يستقبل مستشار عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:19 م, الأحد, 31 يناير 21

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية – اليوم الأحد- لويس كاريلهو المستشار الشرطي بإدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، أثناء زيارته للقاهرة برفقة أحد كبار معاونيه للمشاركة في حفل افتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام بوزارة الداخلية.

واستهل المسئول الأممي اللقاء بنقل تحياته لكوادر الشرطة المصرية، مؤكدًا على تقديره لأدائهم المتميز في مهام حفظ السلام الأممية المنتشرة بالعديد من دول العالم، ما يعكس كفاءة واحترافية المنظومة التدريبية بوزارة الداخلية المصرية.

وأشاد بما شهده خلال افتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام من تطور في إمكانيات وبرامج التدريب التي تواكب أحدث المعايير العالمية، ما يسهم بفاعلية في تأهيل الكوادر الشرطية من مختلف الجنسيات للعمل بمهام حفظ السلام الأممية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل، وفقًا لمعايير العمل الشرطي بالأمم المتحدة.

وأعرب المسئول الأممي عن تطلعه لتطوير علاقات التعاون القائمة بين إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة مع وزارة الداخلية، بما في ذلك تبادل الخبرات الشرطية والتدريبية ذات الصلة.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة المسئول الأممي للقاهرة، مؤكدًا على عمق روابط التعاون مع منظمة الأمم المتحدة، وحرص وزارة الداخلية على الإسهام بإيجابية في مهام حفظ السلام الدولية والتي تلعب دورًا محوريًا فى حفظ الأمن والإستقرار بعدد من دول العالم.

وأشار إلى أن مركز التدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة الذي تم افتتاحه بأكاديمية الشرطة سيُمثل مُرتكزًا جديدًا للتعاون مع إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، بما سيتيحه من إمكانات تدريبية راقية ومتطورة لعناصر الشرطة -المصريين والوافدين -المرشحين للعمل بتلك المهام.

وأكد وزير الداخلية في نهاية اللقاء على ترحيبه ودعمه الكامل لتطوير آليات تبادل الخبرات الأمنية والتدريبية مع المنظمة الأممية، للإسهام في أنشطة حفظ السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي الدولي.