وزير الداخلية: معركة الإسماعيلية سطرت بطولات مضيئة في سجل النضال

خلال حفل عيد الشرطة.

وزير الداخلية: معركة الإسماعيلية سطرت بطولات مضيئة في سجل النضال
أماني عوض

أماني عوض

12:40 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن معركة الإسماعيلية الخالدة سطرت ببطولاتها صفحة مضيئة في سجل العطاء والنضال الوطني لرجال الشرطة الأوفياء يساندهم أبناء شعب مصر العظيم.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في حفل عيد الشرطة الذي نظمته الوزارة، اليوم الإثنين، في مقر أكاديمية الشرطة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه رغم تباين التحديات واختلافها تبقى المبادىء على ثباتها ويواصل رجال الشرطة عطاءهم لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار فى إطار عقيدة أمنية تشكلت ركائزها من أسمى معانى الوطنية.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية وعزف السلام الجمهوري من فرقة موسيقي الشرطة.

ووضع الرئيس السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري، وذلك تحية لشهداء الشرطة.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل عيد الشرطة الذي نظمته وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة، احتفالًا بعيدها الـ69، والتقط صورًا تذكارية مع المجلس الأعلى للشرطة.

وتخلل الحفل أفلام تسجيلية ووثائقية عن معركة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدًا عام 1952، وأغاني تجسد جهود رجال الشرطة ورسالتهم.


ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم لعدد من أسر شهداء الشرطة، بينهم أسرة الشهيد ياسر عصر الذي استشهد أثناء إخماد حريق بإحدى محطات مترو الأنفاق.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قرر العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.