وزير الداخلية لنظيره الموزمبيقي: حريصون على مساندة أجهزة الأمن الإفريقية

خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين.

وزير الداخلية لنظيره الموزمبيقي: حريصون على مساندة أجهزة الأمن الإفريقية
أماني عوض

أماني عوض

1:40 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن الوزارة حريصة على دعم ومساندة أجهزة الشرطة والأمن الأفريقية، وما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع دول القارة.

لقاء خلال منتدى أسوان للسلام

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية ، اليوم الخميس، جايمو باسيليو مونتيرو نظيره في جمهـورية موزمبيق، خلال زيارته لمصر لحضور  فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في أفريقيا.

استعراض أوجه التعاون


وخلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة بمجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها.


وأشاد الوزير الموزمبيقى بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية لترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد، وتميز أجهزتها فى مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

وزير داخلية موزمبيق: نتطلع للاستفادة من مصر

وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه من تطور وكفاءة، مؤكدًا على تطلعه لتوسيع قاعدة استفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية بعدد من المجالات الشرطية محل الاهتمام، خاصةً فى ضوء الرئاسة المصرية للإتحاد الأفريقي.


من جانبه، أكد وزير الداخلية، على أهمية لقاءه بنظيره الموزمبيقي، مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والروابط والقواسم المشتركة التى تجمعهم.

وأعرب عن ترحيبه بتطوير مجالات التعاون الأمنى بين الجانبين، خاصة فيما يتصل بتدريب كوادر شرطة موزمبيق بكافة المجالات الأمنية المطلوبة.

تطابق الرؤى


وأشار إلى تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية، مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية محل الإهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية.