وزير الداخلية للطلاب الجدد: «الشرطة» تخرج أوفياء يحملون أمانة الدفاع عن الوطن (صور)

وزير الداخلية: نفخر باستكمال أبناء الشهداء مسيرة آبائهم.

وزير الداخلية للطلاب الجدد: «الشرطة» تخرج أوفياء يحملون أمانة الدفاع عن الوطن (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:36 م, السبت, 18 يناير 20

أجرى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم السبت- زيارة تفقدية للطلبة الملتحقين بالسنة الدراسية الأولى، وطلبة وطالبات الضباط المتخصصين، والحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق بكلية الشرطة، خلال فترة الإعداد والتدريب الأساسي.

وزير الداخلية: نفخر باستكمال أبناء الشهداء مسيرة آبائهم

وخلال الزيارة، هنأ الوزير الطلبة الجدد على التحاقهم بكلية الشرطة، واستمع إلى عدد من الطلبة والطالبات، وأسرهم حول مدى استيعابهم للحياة الإنضباطية الجديدة، وأوجه استفادتهم خلال فترة التدريب الأساسي.

والتقى بعدد من الطلبة أبناء شهداء الشرطة الذين التحقوا بالكلية هذا العام، مؤكدًا على فخر وزارة الداخلية واعتزازها بانضمام أبناء الشهداء لكلية الشرطة لاستكمال مسيرة آبائهم الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

أشاد بالصفات الانضباطية للطلاب

وأشاد بما لمسه من وعى وإدراك لدى الطلبة، والذي يعكس ما اكتسبوه من صفات انضباطية خلال الفترة القصيرة التى قضوها بالكلية.

وقال إن تلك المرحلة هي بداية جديدة لحياتهم ومبعث لإعتزازهم بأنفسهم بانضمامهم إلى صفوف الشرطة المصرية، التى تخرج منها رجال أوفياء يتواصل بهم عطاء الأجيال التى تحمل أمانة الدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

تطوير إمكانيات أكاديمية الشرطة

وأكد على ضرورة استمرار دعم وتطوير إمكانيات أكاديمية الشرطة، لتواكب دائمًا أحدث علوم العصر فى المجالات الأمنية والقانونية والإجتماعية لصقل مهارات الطلبة، وصولاً لإعداد رجل شرطة يتمتع بالمهارة والحرفية التى تحقق إنجاز العمل الأمني، فى إطار من الإلتزام بالقيم والمبادىء الإنسانية وقواعد السلوك المهنى التى تستند إلى القانون، وبما يمكنهم من أداء واجبهم فى حفظ أمن الوطن واستقراره على الوجه الأكمال بكل كفاءة واقتدار.

غرس القيم والمبادئ الوطنية

ووجه وزير الداخلية، التحية والتقدير لأسر الطلبة الجدد لدورهم فى غرس القيم والمبادىء الوطنية لدى أبنائهم وإصرارهم على تقديم أبنائهم لخدمة الوطن بالرغم من التحديات.

وأكد أن ذلك يعد خير دليل على قوة وصلابة الشعب المصرى العظيم فى الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، ويعكس تمسك المصريين الأبدى بتراب وطنهم وكبريائه وكرامته.

من جانبهم، أعرب أسر وأهالى الطلبة الجدد عن فخرهم بأبنائهم، ومدى ما وصلوا إليه من جدية وانضباط خلال الفترة القصيرة التي قضوها داخل الكلية.