وزير الداخلية: حرصنا على الإرتقاء بمنظومة السجون واستخدام التقنيات الحديثة

خلال كلمته في حفل عيد الشرطة.

وزير الداخلية: حرصنا على الإرتقاء بمنظومة السجون واستخدام التقنيات الحديثة
أماني عوض

أماني عوض

4:39 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، إن الوزارة حرصت على الإرتقاء بمنظومة السجون، والتوسع في تنفيذ برامج متطورة ترسخ مبادئ حقوق الإنسان، وذلك عبر الاهتمام بالجوانب الصحية والتعليمية والمهنية والاجتماعية للنزلاء، وإعادة تأهيلهم للعودة للانخراط كعناصر صالحة وفاعلة بالمجتمع، من خلال منظومة الأمن الشاملة.

وأضاف وزير الداخلية، خلال كلمته في حفل عيد الشرطة الـ 69، الذي نظمته الوزارة اليوم بمقر أكاديمية الشرطة، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس بضرورة اضطلاع كافة مؤسسات الدولة بدورها المجتمعي التكافلي، باعتبارها جزءً من نسيج هذا المجتمع تضطلع أجهزة الوزارة بتطوير برامجها في سبيل تحقيق جودة الخدمات الأمنية للمواطنين.

ولفت إلى اتجاه الوزارة للتوسع في استخدام التقنيات الحديثة والمساهمة بفاعلية بالمبادرات الاجتماعية، التي تستهدف تخفيف العبء عن كاهل محدودي الدخل ومتحدي الإعاقة، بما انعكس على تعميق التلاحم الإنساني بين المواطن ورجل الشرطة.

ووجه كلمة لأعضاء هيئة الشرطة، قائلًا: “على امتداد مواقع العمل الأمني، تحية لكم فى يوم عيدكم لقد أكدتم بجهودكم وتضحياتكم أنكم خير خلف لمن سبقكم من رجال الشرطة، الذين كانت لهم المواقف المشهودة على امتداد التاريخ في حماية الأمن الداخلي للوطن.

كما توجه بتحية تقدير وإعتزاز لأرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة الباسلة والشرطة، والدعاء للمصابين الأبطال باستكمال الشفاء حتى يعودوا لصفوف العطاء، وفقًا للوزير.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.