وزير الداخلية: التحديات الأمنية تتطلب العمل الدؤوب.. وسنتصدى لمحاولات المساس بالاستقرار (فيديو)

شدد الوزير على التصدى الحاسم والمباشر لأية محاولات من شأنها المساس بأمن واستقرار البلاد، وفق ما يكفُله القانون لحماية مقدرات الوطن وحياة أبنائه.

وزير الداخلية: التحديات الأمنية تتطلب العمل الدؤوب.. وسنتصدى لمحاولات المساس بالاستقرار (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

11:43 ص, الأحد, 29 ديسمبر 19

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، إن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب العمل الدؤوب والانضباط في الأداء وإنفاذ القانون بكل جرأة وجسارة، معربًا عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون على مواجهتها ويبذلون فى سبيل ذلك جهوداً جبارة تستحق التقدير.

وزير الداخلية يتابع إستراتيجية العمل الأمني

جاء ذلك خلال عقد وزير الداخلية -اليوم الأحد- اجتماعًا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، والتواصل مع جميع مديرى الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها عبر (الفيديو كونفرانس)، وذلك لبحث إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية، والتي ستشهد العديد من الفعاليات والاحتفالات.

فى بداية الاجتماع، وجه الوزير الشكر لكافة رجال الشرطة الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وإقتدار، لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

وأكد أن الملف الأمني شهد تقدمًا بكافة محاوره بفضل تلك الجهود، وذلك برغم ما تموج به الساحة الدولية والإقليمية من تغيرات واضطرابات.

تعاون مثمر مع القوات المسلحة

وفي هذا الصدد، أشاد بالتعاون المُثمر مع أجهزة قواتنا المسلحة الباسلة الذي ساهم بشكل فعال فى إكتمال منظومة الأمن، وبوعي وإدراك المواطن المصري بطبيعة التحديات التى تشهدها المرحلة، وثقتهم فى أجهزة الشرطة وتعاونهم معها، والذى كان له بالغ الأثر في تحقيق الاستقرار والازدهار الذى تشهده البلاد.

خطة تأمين احتفالات رأس العام

واستعرض الوزير محاور الخطة الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين خلال تلك المرحلة.

وتابع عبر الفيديو كونفرانس مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن استعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين المواطنين، خلال فترة الاحتفالات وخطط انتشار القوات.

ووجه الوزير برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة والارتقاء بمعدلات الأداء.

وأشاد بالتواجد الأمني بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائى بكافة الطرق والمحاور.

وكلف بتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية، وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة والتوظيف الأمثل لطاقات القوات.

وشدد على مواصلة الجهود فى شتى مجالات العمل الأمنى وتفاعل الخطط الأمنية مع ما يفرضه الواقع من تحديات، وما يتطلبه المستقبل من إستعدادات، وصولاً إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق أمن الوطن وإستقراره، بما يعزز مسيرة البناء والتنمية التى يشهدها وطننا الغالى فى طريق تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية.

تكليف بحسن معاملة المواطنين

ووجه بالتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمنى وتنفيذ الخطط الأمنية، مشددًا على الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية.

وأكد على أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية، مشيراً إلى ثقته فى وعى المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن.

التصدي لأية محاولات تمس استقرار البلاد

وشدد الوزير على التصدى الحاسم والمباشر لأية محاولات من شأنها المساس بأمن واستقرار البلاد، وفق ما يكفُله القانون لحماية مقدرات الوطن وحياة أبنائه.