وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيرته الجنوب أفريقية

تم عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين للجنة المشتركة المصرية الجنوب أفريقية أمس الثلاثاء، وترأس الاجتماعات مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية من الجانب المصري

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيرته الجنوب أفريقية
سمر السيد

سمر السيد

3:17 م, الأربعاء, 25 مايو 22

استقبل وزيـر الخـارجـيـة، سامح شكري، اليوم الأربعاء، الدكتورة ناليدي باندور ، وزيرة خارجية جمهورية جنوب أفريقيا، لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

ونشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” تضمنت جانبا من جلسة المشاورات.

والجدير بالذكر أنه تم عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين للجنة المشتركة المصرية الجنوب أفريقية أمس الثلاثاء، وترأس الاجتماعات السفير شريف عيسى مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية من الجانب المصري، والسفير فضل نصر الدين نائب وزير الخارجية ومدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الجنوب إفريقية، في حين ستختتم اللجنة أعمالها على المستوى الوزاري اليوم ٢٥ مايو الجاري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الخارجية الجنوب إفريقية “ناليدى باندور”.

وشارك في الاجتماعات وفد من خبراء 17 وزارة وهيئة حكومية من الجانبين، حيث تم بحث تعزيز التعاون الثنائى في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية وكذلك بذل الجهود لتعظيم فرص الاستثمار المشترك وتبادل الخبرات في مجال علوم الفضاء والمكتبات والنقل والثقافة.