وزير الخارجية يدعو المصريين بالخارج للمشاركة في عملية التنمية لتحقيق المكاسب لهم وللدولة

في كلمته بمؤتمر المصريين بالخارج

وزير الخارجية يدعو المصريين بالخارج للمشاركة في عملية التنمية لتحقيق المكاسب لهم وللدولة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

11:11 ص, الأحد, 4 أغسطس 24

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن النهج الحالي للدولة فتح أبوابا أوسع للاستثمارات الأجنبية، ويدعو للمشاركة في عملية التنمية، لتتحقق المكاسب للمصريين في الخارج والدولة.

وأضاف خلال المؤتمر الخامس للمصريين في الخارج، الذي يقام على مدار اليوم وغدا تحت شعار “من أم الدنيا إلى كل الدنيا”، بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية، أنه سيتم رقمنة الخدمات القنصلية لتسهيل تقديم الخدمات للمصريين في الخارج.

وتابع أن الوزارة تسعى لتوفير التسهيلات الممكنة للمصريين في الخارج في جميع المجالات، وهذا هو حجر الزاوية في برنامج الحكومة لتعزيز التعاون والعلاقات وتعزيز مصالح المصريين في الخارج.

وأضاف أن مشكلة المصريين في الخارج في شحن الجثامين قد وضعت الوزارة لها حلولا، وأن الدولة ستتحمل جميع نفقات شحن الجثامين لمن يعانون من ضائقة مالية، وهذه مهمة مفوضة للسفارات، وهو أمر تتبناه الدولة رعاية للمصريين في الخارج”.

جاء المؤتمر بعد قرار دمج وزارة الهجرة بوزارة الخارجية، لتطوير نظام وآليات التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، وتعظيم دور البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في تنفيذ سياسة الدولة في التعامل مع الجاليات وحماية مصالحها وربطها بالوطن.

ويتضمن المؤتمر في نسخته الخامسة أربع جلسات حوارية، منها جلسة لعرض الفرص التي تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم فرص الاستثمار المتاحة حاليا في مصر، أما الجلسة الثانية فتناقش الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال تلبية احتياجات المصريين في الخارج، بالإضافة إلى طلبات المصريين في الخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الطلاب والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.