وزير الخارجية يتوجه إلى جدة غدا للمشاركة فى مؤتمر القمة الإسلامى

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى البيان، بأن الاجتماع التحضيري يأتي تمهيداً لعقد الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي تستضيفها مكة المكرمة

وزير الخارجية يتوجه إلى جدة غدا للمشاركة فى مؤتمر القمة الإسلامى
سمر السيد

سمر السيد

2:42 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

يتوجَّه وزير الخارجية، سامح شكري، غداً 29 مايو الحالى، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، “قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل”، وفق بيان صحفى لوزارة الخارجية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى البيان، بأن الاجتماع التحضيري يأتي تمهيداً لعقد الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي تستضيفها مكة المكرمة، يوم 31 مايو الحالى.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد الاجتماع الوزاري مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام الدول الإسلامية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وقضايا الإرهاب والإسلاموفوبيا، فضلا عن موضوعات التعاون الإسلامي المشترك.

كما أنه من المقرر قيام وزراء الخارجية خلال الاجتماع التحضيري باعتماد مشروع البيان الختامي الذي يتناول جميع القضايا التي تتعلق بالأمة الإسلامية، تمهيداً لرفعه للقادة خلال مؤتمر القمة الإسلامى. 

واختتم حافظ تصريحاته، مشيراً إلى أنه من المُنتظر أيضاً أن يجرى الوزير شكري مباحثات ثنائية مع نظرائه على هامش الاجتماع الوزارى، وذلك لبحث التعاون الثنائى والقضايا ذات الاهتمام المشترك.