وزير الخارجية يتفقد المستشفى الميدانى المصرى ببيروت خلال زيارته إلى لبنان

ثَمّن وزير الخارجية ، الإسهام الكبير للمستشفى فى جهود إسعاف المصابين والمتضررين من حادث الانفجار الأليم الذى أصاب لبنان والذى بدأ بعد ساعة واحدة فقط من الانفجار

وزير الخارجية يتفقد المستشفى الميدانى المصرى ببيروت خلال زيارته إلى لبنان
سمر السيد

سمر السيد

1:42 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

تفقد وزير الخارجية سامح شكرى ، منذ قليل المستشفى الميدانى المصرى فى بيروت خلال زيارته إلى لبنان.

وبحسب بيان صحفى صادر عن وزارة الخارجية ؛ اطمأن شكرى على سير العمل بالمستشفى الذى يشمل ٦ عيادات رئيسية.

كما ثَمّن وزير الخارجية ، الإسهام الكبير للمستشفى فى جهود إسعاف المصابين والمتضررين من حادث الانفجار الأليم الذى أصاب لبنان والذى بدأ بعد ساعة واحدة فقط من الانفجار.

وذلك بالإضافة إلى دور المستشفى فى تقديم الخدمات الطبية مجاناً لكل من يحتاجها على أرض لبنان.

 كان وزير الخارجية ، قد أكد خلال مشاركته أمس ، فى الاجتماع الذي نظمته الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في لبنان أمس ، على التضامن مع الشعب اللبناني ، وبذل مصر كل جهودها لتقديم الدعم اللازم على وجه السرعة، لدعم لبنان للتغلب على تبعات تلك التفجيرات.

وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي أمس، بأن الوزير شكري حرص في كلمته خلال الاجتماع على تقديم تعازي شعب وحكومة مصر إلى الشعب اللبناني في ضحايا التفجيرات المروعة التي شهدها مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في 4 أغسطس الحالى.

ودعا وزير الخارجية ، إلى تأكيد التزام المجتمع الدولي بدعم لبنان خلال تلك اللحظات الصعبة.

تسيير جسر جوى لنقل المواد الإغاثية

أشار بيان  ، أمس، أنه تم تسيير جسر جوي لنقل المواد الإغاثية والأطقم الطبية بالتنسيق مع المستشفى الميدانى المصرى في بيروت، والذي يعمل منذ عام 2006 على تقديم الدعم للأشقاء اللبنانيين.

وبحسب بيان وزارة الخارجية ؛ تقوم السفارة المصرية في بيروت بتنفيذ زيارات ميدانية بالتنسيق مع السلطات اللبنانية للتعرف على احتياجات الجانب اللبناني في هذا الخصوص.