وزير الخارجية يبحث مع نظيره الياباني تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

رَكّز اللقاء على التنسيق المُشترك حول أعمال القمة الجارية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد"

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الياباني تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة
سمر السيد

سمر السيد

6:37 م, الخميس, 29 أغسطس 19

 التقى سامح شكري، اليوم بمدينة “يوكوهاما” اليابانية، نظيره الياباني “تارو كونو”؛ لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك.

جلسة المباحثات

 وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن جانباً من جلسة المباحثات بين الوزيرين، قد رَكّز على التنسيق المُشترك حول أعمال القمة الجارية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا “التيكاد”.

ووفق بيان وزارة الخارجية ، انطلقت أعمال القمة بمدينة “يوكوهاما” اليابانية يوم ٢٨ أغسطس الجاري حتى يوم ٣٠ الجاري .

وانطلقت القمة تحت الرئاسة المشتركة لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، ورئيس وزراء اليابان.

وزارة الخارجية: اللقاء شمل استعراض سبل تعزيز العلاقات

 وأوضح المتحدث باسم الخارجية ، أن لقاء وزير الخارجية ونظيره الياباني شمل كذلك استعراض سُبل تعزيز العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين.

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك.

50 رجل أعمال يشاركون في مؤتمر التيكاد

كان ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة، قد قال في تصريحات صحفية سابقة ، إن أكثر من 50 رجل أعمال يشاركون من مصرفي مؤتمر «تيكاد 7»، بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الرئاسة السفير بسام راضى ، في تصريحات إعلامية ، أن قمة (التيكاد) السابعة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون المثمر بين اليابان والمجتمع الدولى والدول الأفريقية تحت شعار جديد نحو الابتكار والتكنولوجيا والتنمية.