وزير الخارجية يبحث مع نظيره الباكستاني دعم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

الوزير شكري استهل اللقاء بالإشادة بالتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين مصر وباكستان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الباكستاني دعم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك
سمر السيد

سمر السيد

1:11 م, الأحد, 20 مارس 22

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد 20 مارس، نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، حيث بحث الوزيران مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال زيارة شكري لباكستان.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي إن الوزير شكري استهل اللقاء بالإشادة بالتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين مصر وباكستان خلال عام 2021، وهو ما انعكس في قيام وزير الخارجية الباكستاني بزيارة مصر في فبراير 2021، وعقد فعاليات الجولة التاسعة من المشاورات السياسية بين البلدين بالقاهرة في مارس 2021.

وما تبع ذلك من زيارات متبادلة بين الجانبين، مؤكدا حرص مصر على دفع مجالات التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، بما يحقق تطلعات الشعبيّن الصديقين، ويُعزز من قدرة مصر وباكستان على مواجهة التحديات المشتركة.

كما ذكر السفير أحمد حافظ، أن الوزيرين أعربا عن تطلعهما إلى استمرار التواصل الوثيق وتبادل الزيارات على كافة المستويات، وذلك من أجل التشاور والتنسيق المستمر سواء على الصعيد الثنائي أو في المحافل الدولية.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين استعرضا خلال اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أعرب الوزير شكري عن التقدير إزاء استضافة باكستان للدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد يوميّ 22 و23 مارس الجاري، مع التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في إطار المنظمة فيما يتعلق بكافة القضايا ذات الاهتمام المتبادل.